+A
A-

ماذا قال سمير غانم بعد رحيل جورج سيدهم؟

أكدت الفنانة دلال عبدالعزيز أنها حينما علمت بخبر وفاة جورج سيدهم أخفته عن سمير غانم في البداية؛ كي لا يصاب بالصدمة، إلا أن إحدى الصحافيات اتصلت به وأخبرته ففوجئت به يصرخ قائلًا “يا ساتر يارب”، ثم جلس صامتًا لفترة طويلة دون أن ينطق بكلمة واحدة حزنًا على فراق سيدهم.

وفي أول تصريح له قال الفنان سمير غانم: إن جورج سيدهم كان كالجبل وتحمل في حياته ما لا يتحمله بشر وقال “جورج قضى 20 عامًا من عمره معذبًا بالمرض، وكان يعاني معاناة شديدة، وأدعو الله أن يسكنه فسيح جناته”.

وبتأثر كبير قال سمير “ربنا ابتلى جورج ابتلاء كبيرا، وأكيد ربنا بيحبه، كان أخويا وشريك عمري وكان بيمتعني على المسرح سواء في فرقة ثلاثي أضواء المسرح أو في المسرحيات التي تشاركنا فيها سويًا بعد وفاة الضيف أحمد”. وتابع الفنان الكبير “جورج أسعدنى وأسعد الملايين وكان فنانا جميلا له أسلوب خاص، وكان هو اللي بيدير فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وأنا والضيف ما نعرفش حاجة في الإدارة والاتفاقات”.

وأكد الفنان سمير غانم أنه تشارك مع جورج سيدهم بأعمال لا تُنسى، وقال “بعد وفاة الضيف عملنا مسرحيات رائعة مثل: موسيقى في الحي الشرقي، وأهلًا يا دكتور والمتزوجون وغيرها، وكان بيننا كيمياء خاصة لا تتكرر”.

وعن آخر مرة رأى فيها غانم رفيق عمره قال “آخر مرة شفته لما عملنا الإعلان مع بعض وكان مبتسم وفرحنا إن في عمل جمعنا بعد مرضه، وكان مبسوط جدا”. وأكد غانم أنه منذ سنوات لم يرَ جورج سيدهم قائلًا “شفته في عيد ميلاده وكان قلبي بيتقطع لما باشوفه، لكن دلال فضلت تزوره بشكل دائم وتتعاون مع زوجته ليندا لتنظيم عيد ميلاده ومحاولة إسعاده وكانت الفنانة الراحلة نادية لطفي صديقته وتحرص على الاحتفال بعيد ميلاده”.

وبتأثر شديد، قال غانم: “يشاء الله أن يرحل جورج سيدهم في وقت يموت فيه العالم كله من الرعب”، مشيرًا إلى أزمة تفشي فيروس كورونا، وأكد صدمته وتلقيه عشرات الاتصالات من مصر والعالم لمواساته في وفاة رفيق عمره.