+A
A-

53 مليون دولار أرباح “البركة الجزائر” 2019

حقق بنك البركة الجزائر، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية نموًّا كبيرًا في صافي أرباحه بلغ 23 % خلال العام 2019، وذلك بالمقارنة مع العام 2018. وحقق البنك نموًّا قدره 12 % في مجموع الدخل التشغيلي للعام 2019، ليبلغ 13 مليار دينار جزائري (115 مليون دولار ) بسبب نمو أعمال الاعتمادات المستندية والتوسع في المنتجات والخدمات المقدمة. وبعد خصم كافة المصاريف التشغيلية، ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 14 % ليبلغ 9.5 مليار دينار جزائري (80 مليون دولار) في العام 2019 بالمقارنة مع العام 2018. وبلغ صافي الدخل 6.33 مليار دينار جزائري (53 مليون دولار) خلال العام 2019، بارتفاع نسبته 23 % بالمقارنة مع العام 2018.
 وأعرب رئيس مجلس إدارة بنك البركة الجزائر والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان يوسف عن سروره بهذه النتائج مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة التنفيذية للبنك وكافة العاملين فيه لتحقيقها، مشيرا إلى أن البنك حقق طوال الفترة الماضية إنجازات كبيرة ونجاحات متميزة، تزامن معها نمو مستدام في الأعمال والربحية والحصة السوقية، حيث يتبوأ البنك اليوم مركز الصدارة بين قائمة البنوك الخاصة والحصة من تمويل التجارة الخارجية للجزائر، وهو أول بنك إسلامي في الجزائر حيث قدم خدمات عظيمة للاقتصاد والمجتمع الجزائريين”.
من جهته، قال محمد الصديق حفيظ عضو مجلس الإدارة والمدير العام للبنك إن البنك وبفضل ما توفرت لديه من إمكانيات رأسمالية وبشرية استطاع أن يعظم استفادته من الفرص التمويلية والاستثمارية المتوفرة ويواصل تحقيق النتائج الجيدة عبر تقديم خدماته ومنتجاته المصرفية المتميزة عبر 31 فرعا يمتلكها البنك في المدن الرئيسية بالجزائر.