+A
A-

تفشي “كورونا” في إسرائيل يخدم نتانياهو

أعلن وزير القضاء الإسرائيلي أمير أوحانا تعليق العمل في المحاكم كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث ارتفع عدد الحالات المصابة بالمرض إلى 200.
ووفقا للبيان الصادر عن أوحانا، سيتم تعليق عمل المحاكم والجهاز القضائي، بسبب حالة الطوارئ في البلاد، بحيث يسري القرار لمدة 24 ساعة، على أن يتم تجديه يوميا، وذلك لمدة 30 يوما. وقال أوحانا إن قراره يتماشى مع التوصيات الصادرة عن الطواقم المهنية في وزارة الصحة بكل ما يتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك بالتنسيق مع إدارة المحاكم في البلاد، والمستشار القضائي للحكومة.
وأفادت وزارة العدل الإسرائيلية، الأحد، بأن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتهم فساد تأجلت لشهرين بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.
وأضافت الوزارة أن المحاكمة، التي كان من المقرر أن تبدأ في 17 مارس بقراءة لائحة الاتهام بحق نتنياهو في ثلاث قضايا فساد، ستعقد في 24 مايو “بسبب التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا”.
ووُجهت إلى نتانياهو اتهامات بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، تتعلق بمزاعم تقديمه مزايا، قيمتها مئات الملايين من الدولارات، لأقطاب إعلام إسرائيليين في مقابل هدايا وتغطية إيجابية له.