+A
A-

إجراءات ضرورية لتجنب تفشي كورونا في أماكن العمل

نشرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من الإرشادات التي من الضروري اتباعها في أماكن العمل؛ لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي مجموعة من التغريدات على حسابها في “تويتر”، شددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة المواظبة على مسح الأسطح مثل: المكاتب والمناضد والمستلزمات المكتبية، مثل الهواتف ولوحات المفاتيح بمطهر.

وشجعت المنظمة على تطبيق “العمل عن بُعد”، قائلة: “في حال تفشي فيروس (كوفيد-19) في مجتمعك، قد تنصح السلطات الصحية الناس بتجنب المواصلات العامة والأماكن المزدحمة، ويساعد العمل عن بُعد في الحفاظ على سير العمل وسلامة الموظفين في آن واحد”.

وأشارت إلى ضرورة امتثال الموظفين لأي قيود محلية مفروضة على السفر أو التنقل أو التجمعات الكبيرة.

وتطرقت المنظمة أيضا إلى الإجراءات التي يجب اتباعها في حال مرض أحد الموظفين، وقالت: أخبر الموظفين والمتعاقدين والعملاء أنه في حال انتشار كورونا في المجتمع، يجب على أي شخص يعاني سعالا ولو بسيطا، أو حمى البقاء في المنزل.

وتابعت: أطلب من الموظفين والمتعاقدين بالرجوع إلى النصائح الوطنية بشأن السفر قبل رحلات العمل.

وكشفت دراسة حديثة على “كورونا” أن الفيروس بإمكانه أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات، وأن يعيش على الأسطح لنحو 3 أيام.

ووفق ما ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية، فإن البحث الحديث الذي نشر على موقع “medRxiv” العلمي يسلط الضوء على المدة التي يمكن لفيروس “كورونا” البقاء فيها على قيد الحياة والانتقال إلى الأشخاص.