+A
A-

مشاجرة بين آسيويين تنتهي بشروع أحدهم بقتل الآخرين

افتتحت المحكمة الكبرى الجنائية الكبرى أولى جلسات محاكمة 3 وافدين أصدقاء متهمين بالاعتداء على وافدين من جنسية أخرى والشروع في قتل المجني عليهم بواسطة “منجل” كان يحمله أحدهم، وقررت تأجيل المحاكمة حتى جلسة 19 مارس الجاري؛ وذلك لإعلان المتهم الثالث بالحضور على آخر عنوان معلوم له، مع الأمر باستمرار حبس المتهمين الأول والثاني.

وتتمثل التفاصيل حسب أوراق القضية في أن مركز شرطة النعيم تلقى بلاغا من شخص، أفاد بسماعه صوت ضوضاء من خارج الشقة التي يقطن فيها، وأنه عند خروجه شاهد في الموقع توجد مشاجرة بين مجموعة مؤلفة من 7 أشخاص تقريبا من إحدى الجاليات الآسيوية وعدد مماثل من وافدين من جالية أخرى، وأنه يوجد تجمهر لأشخاص في الموقع ذاته، مبينا أنه تمكن من فض الشجار وأبلغ المتشاجرين أنه سيقوم بإبلاغ الشرطة، فابتعدوا عن بعضهم البعض، ولم تمض سوى فترة قصيرة حتى سمع الأصوات نفسها، فخرج مجددا وشاهد نفس الأشخاص يتشاجرون مجددا وأن أحدهم حضر بعد ذلك وكان في يده آلة حادة (سكين طويلة أشبه بالمنجل)، وكان يريد استخدامها في الشجار وعندما شاهده ينظر إليه هرب مبتعدا عن الموقع.

وبينت الأوراق أن الضابط المناوب أرسل دورية أمنية للموقع، واتضح وجود إصابات في المجني عليهم، فاستدعى سيارة الإسعاف.

وبالقبض على المتهم الأول أنكر ما نسب إليه، وقرر بأنه في يوم الواقعة عند الساعة 11:00 مساء وأثناء تواجده في منطقة المنامة بالقرب من وكالة التويوتا كان برفقة المتهمين الثاني والثالث ويحتسون المسكرات أثناء مشيهم على الأقدام، وعندها حضر لهم شخصان من جالية آسيوية وسألوهما عن سبب إصدارهم لأصوات مزعجة وطلبوا منهم مغادرة المكان.

وأضاف أن المتهم الثاني عمد إلى دفع أحدهما، فحصل شجار بينه وبين بقية المجني عليهم، وعليه قماما بالدخول في المشاجرة معهم، وحينها تجمع الناس وقاموا بفض الشجار.

وبين الأول أنهم بعد ذلك توجهوا لمقر سكنه وقام بأخذ سكين كبيرة الحجم وتوجهوا إلى منزل المجني عليهم وكان برفقته المتهم الثاني بقصد تخويهم.