+A
A-

المدارس غيـر مستعدة للتعليـم عـن بعـد

بعد شد وجذب وطول نقاش، رفض مجلس النواب الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني، واعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول باستثناء مرحلة الثانوية العامة.


ولاقى طلب النائب علي إسحاقي ترك كل ما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا إلى اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اعتراض النواب.


وأكدت النائب زينب عبدالأمير أن هناك معلمين وافدين دخلوا إلى مملكة البحرين من دون أي فحص طبي، ويمارسون مهنهم الإدارية والتعليمية في المدارس.


وبينت أن وزارة التربية والتعليم ليست مستعدة للتعليم عن بعد، وذكرت أن البوابة الإلكترونية تشهد ضغطا، وتكدست فيها الدروس والواجبات، ولا هدف من التعليم عن بعد.


وقالت “من الصعب السيطرة على المرض إذا وصل إلى المدارس، إذ إن الطلاب من الفئة العمرية الصغيرة من الصعب عليهم الالتزام بتعليمات الوقاية، خصوصا أنهم يختلطون في الصفوف والحافلات المدرسية”.


من جهته، قال النائب حمد الكوهجي “إن هناك مستهترين ممن لا يلتزمون بالحجر المنزلي، ويضربون بالقوانين عرض الحائط”، موضحا “وإن كان التعليم مهما فالصحة أهم”. ولفت إلى أن جميع إجراءات التعقيم غير وقائية، ونحتاج أن نطهر جميع الوزارات والمدارس بالتطهير البيولوجي الصحيح.