+A
A-

“نموهب” تقيم ملتقى “سافر بهدف”

أقامت شركة “نموهب” ملتقى في مقهى “VIII” ليلة يوم 15 فبراير 2020، إذ شاركهم الشيخ عبدالله آل خليفة، وما يقارب الـ 30 مشارك ومشاركة من مختلف الأعمار، وتم تعريف الحاضرين عن فكرة “سافر بهدف”، التي تتأسس عليها الشركة.

و”نموهب” شركة سياحية تطوعية تأسست من قبل شابين طموحين ارتسمت أهدافهم على نشر الخير والعطاء للمجتمعات والمناطق النائية، عبر 3 برامج رئيسة وهي: التعليم، الصحة، والاستدامة، وبالإضافة إلى رحلات سياحية بعد فترة العمل. تقوم “نموهب” في برامجها المتعلقة بنظام التعليم بالتواصل مع المدارس المكتظة بالطلبة والتي تحتاج إلى دعم في استيعاب عدد أكبر من الطلبة، فتقوم “نموهب”، بالمساعدة مع المشاركين، بزيارة هذه المدارس ودعمها من خلال بناء الفصول الدراسية وترميمها بالإضافة إلى تدريس الطلبة المواد الأساسية الممنهجة من المدارس المقصودة.

أما في مجال الصحة، فتقوم الشركة بزيارة المستشفيات والعيادات في المناطق النائية مع فريق من الدكاترة المختصين وطلبة الطب الذين يقومون بفحص المرضى والكشف عن حالتهم وتزويدهم بالعلاج. ويقوم الفريق المختص أيضا بإقامة أيام توعوية، إذ يقومون بزيارة المدارس وتزويدها بمعلومات صحية تفيد في الحياة اليومية مثل كيفية عدم التعرض ونشر الأمراض في المجتمع، النظافة الصحية، إسعافات أولية، وغيرها من الأساسيات اليومية.

وفي مجال الاستدامة، تقوم “نموهب”، بالاتفاق مع الجهات المختصة، بتجهيز جزء من المساحات المتوافرة في المدارس النائية لحرثها وزراعتها.