+A
A-

ناصر بن حمد يرحب بالمشاركين في سباق الإسطبلات الخليجية

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينظم الاتحاد اليوم سباق كأس جلالة الملك للإسطبلات الخليجية للقدرة ضمن مهرجان جلالته للقدرة برعاية مجموعة gfh في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وتنطلق اليوم الخميس أولى بطولات مهرجان جلالة الملك للقدرة بتنظيم سباق الإسطبلات الخليجية بمشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان، فيما سيقام عصر اليوم الفحص البيطري لسباق كأس جلالة الملك للفرسان الناشئين والشباب لمسافة 120 كم الذي سيقام غدا الجمعة 28 فبراير 2020، وتستمر المنافسات يوم السبت بتنظيم سباق 100 كم، وستكون الأنظار متجهة يوم الأحد نحو السباق الرئيس كأس جلالة الملك للقدرة (السباق الرئيس) لمسافة 160 كم بمشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان.

رعاية ملكية

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة القدرة من حضرة صاحب الجلالة الملك ساهمت بوضع المملكة على الخارطة الدولية من خلال حصد العديد من الإنجازات الخارجية في الفترة الماضية، مشيرا سموه إلى أن مهرجان جلالة الملك للقدرة له طابع خاص لدى جميع الفرسان والإسطبلات.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المهرجان يمثل أحد المعالم البارزة في خارطة سباقات القدرة في الموسم البحريني، ويشهد دائما مواجهات ساخنة بين المنافسين ويرتفع فيه سقف التوقعات بشكل مثير، لاسيما وانه يحظى برعاية ومتابعة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد الفارس الأول في المملكة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا السباق عند النظر إليه في سياق البرامج والسباقات الممتد طوال الموسم البحريني يسهم في بلورة حركة قوية على مستوى القاعدة لهذه الرياضة؛ نظرا لإقامة مسابقات على مستوى الناشئين والشباب وسباق للإسطبلات الخليجية وبمشاركة بحرينية، علاوة على دوره في توسيع آفاق ونطاق التنافس بين العموم من مختلف الإسطبلات والفرسان، مؤكدا سموه أن سباق جلالة الملك يتطلب توافقا وانسجاما كاملا بين الفارس والجواد بوصفهما فريقا واحدا، وعليهما التعامل مع وتيرة السباق على نحو يمكِّن استكمال المنافسة التي تمتد لمسافات شاقة، وبأسرع وقت ممكن.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن هذه البطولة القوية، والتي ستشهد مشاركة أقوى الفرسان والإسطبلات المحلية والخليجية؛ من أجل الفوز بأغلى الألقاب، وتعطي الفرق والإسطبلات الرغبة الحقيقية والطموح القوي؛ من أجل الفوز بالمراكز الأولى والصعود على منصات التتويج، مؤكدا سموه المستوى الكبير الذي بلغته القدرة البحرينية بفضل الدعم الكبير والاهتمام المتواصل من لدن الفارس الأول في المملكة صاحب الجلالة الملك.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفرسان الإسطبلات الخليجية المشاركين في المهرجان، متمنيا سموه لهم كل التوفيق والنجاح وإثراء المهرجان عبر التواجد القوي والمثير، والذي سينعكس على نجاح المهرجان.

وثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رعاية مجموعة gfh المالية لمهرجان كأس جلالة الملك للقدرة، حيث إن هذه الرعاية ستحقق الرؤى والتطلعات لتحقيق جميع عوامل النجاح وما يطمح له المنظمون والقائمون خصوصا أنها تعتبر من أقوى وأكبر بطولات وسباقات القدرة وتحظى بمشاركة خليجية وبحرينية واسعة من جميع الفرسان والفارسات.

فخورون بدعم المهرجان

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف أتش هشام الريس عن سعادته لرعاية منافسات بطولة غالية على قلوب الجميع، وهي بطولة كأس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأكد أنه لشرف كبير لرعاية أهم وأبرز الفعاليات الرياضية على مستوى المملكة والمنطقة، وأن المساهمة في إنجاح هذا الحدث المميز بتقديم الدعم الكبير ومساندته بشتى الطرق.

وأشار هشام الريس إلى أن الرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة القدرة تعزز من المكانة المتميزة لهذه الرياضة التي حققت طفرات نوعية في الفترة الماضية بفضل اهتمام ورعاية جلالة الملك، مشيرا إلى أن تواجد مجموعة جي إف أتش في الرعاية للبطولة يتماشى مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم مختلف الرياضات في المملكة.

وأوضح هشام الريس أن ما تقدمه المجموعة من دعم لمختلف الأنشطة والفعاليات في المجتمع، ما هو إلا جزء من سياسة الشركة في التواصل والشراكة المجتمعية وتقديم الدعم والمساندة لمثل هذه الفعاليات الرياضية المهمة.

وأكد هشام الريس قدرة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على التنظيم المميز الذي يناسب ويليق بأهمية الحدث، مشيرا إلى الدور البارز لرئيس الاتحاد الملكي، ومؤكدا أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تؤكد حرص سموه على المتابعة والتواصل الدائم مع الجميع وتقديمه كل الاهتمام والدعم؛ من أجل ضمان نجاح المهرجان الكبير.

وتمنى هشام الرئيس كل التوفيق لأعضاء الاتحاد الملكي واللجان العاملة في تنظيم السباق، ومتمنيا التوفيق للإسطبلات والفرسان المشاركين بتحقيق أفضل النتائج والمراكز المتقدمة في السباق الكبير.

الفحص البيطري

وأقيم الفحص البيطري في قرية البحرين للقدرة لسباق الإسطبلات الخليجية الذي سينطلق اليوم، حيث أشرف على الفحص البيطري لجنة التحكيم والبيطرية بحضور الفرسان والمدربين.

وجرى الفحص البيطري وسط سلاسة في عملية الفحص وترقيم الجياد ووزن اللاعبين، حيث عملت اللجان على تسهيل عملية الفحص وشهد نجاح منقطع النظير.

مراحل سباق اليوم

وينطلق سباق كأس جلالة الملك لمسافة 120 كم للإسطبلات الخليجية عند الساعة السابعة صباحا في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وينقسم السباق إلى 4 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

نقل مباشر

ستنقل قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين سباق جلالة الملك للقدرة للإسطبلات الخليجية لمسافة 120 كم على الهواء مباشرة.

ويتخلل النقل التلفزيوني، استوديو تحليلي بإدارة صدام ناصر وعايض الغيلان وناصر العمري، إضافة إلى عدد من الضيوف، كما سيتم إجراء العديد من المقابلات مع الفرسان والمدربين والمسؤولين.

طموحنا منصة التتويج

فارس إسطبلات المغيرات خليفة جمال، أكد أن الفريق جاهز لخوض المنافسات بعد تدريبات مكثفة في الفترة الماضية والطموح يراود الفريق باعتلاء منصة التتويج على الرغم من الإدراك أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل المشاركة الواسعة من الإسطبلات المحلية والخليجية.

وتوقع أن يكون سباق اليوم حذرا في مرحلته الأولى وبعدها ستكون المنافسة مفتوحة بين كافة الإسطبلات والفرسان المشاركين، مبينا أن الفترة الماضية شهدت كثافة في التدريبات وسيدخل الفريق معتمدا على خطة المدرب.

وأشار خليفة جمال أن كأس جلالة الملك يحظى بمنافسة قوية، وقال: “أتوقع أن تكون المنافسة قوية خصوصا أن كافة الفرسان يطمحون باعتلاء منصة التتويج، ونتمنى أن نوفق اليوم ونتوج باللقب”.

  سباق قوي

أكد الفارس حمد جناحي من إسطبلات RM أن السباق اليوم سيكون قويا ومفتوحا في المنافسة بين الجميع، وقال: “لاشك أن طموحات الإسطبلات والفرسان منصبة نحو تحقيق النتائج الإيجابية والصعود على منصة التتويج، وهو ما يؤكد بأن المنافسة ستكون صعبة وقوية في السباق”.

وأضاف “سباق اليوم سيشهد سرعات عالية والجميع يمتلك خبرة جيدة ولديهم إمكانات عالية، من المؤكد أن يكون السباق قويا وطموحنا منصب نحو تحقيق النتائج الإيجابية والصعود على منصة التتويج”.

وأشاد حمد جناحي بالجهود البارزة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتهيئة الأجواء المثالية للإسطبلات والفرسان؛ من أجل تحقيق كامل النجاح للمهرجان الكبير.

الإثارة مؤكدة

قال فيصل جمال الدوسري من إسطبلات الشوامخ إن الإثارة ستكون مؤكدة في سباق الإسطبلات الخليجية لكأس جلالة الملك للقدرة، مشيرا إلى أن الفريق استعد جيدا في الفترة الماضية؛ من أجل المنافسة بقوة على تحقيق المراكز المتقدمة.

وأوضح فيصل الدوسري أن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع، وقال: “التحكم في السرعات والسير على خطة المدرب ستكون من أولوياتنا، حيث نحرص على تطبيق تعليمات المدرب بشكل دقيق؛ حتى نتمكن من تحقيق النتائج المطلوبة”.

وأضاف “لاشك أن طموحاتنا اعتلاء منصة التتويج، ونتمنى أن نوفق وأن نحقق النتائج الإيجابية”.