+A
A-

اليوم السباق الـ 17 واختبار قوي للجياد قبل كأس الملك

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ينظّم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم “الجمعة” السباق السابع عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكؤوس أنجاله الكرام سمو الشيخة شيمه بنت ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وستنطلق الإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 4 من الجياد العربية البارزة والقوية في سباقات الخيل العربية يتقدمها الحصانان “كحيلان عافص 1708” بجانب “الجلابي1544”.

ويقام الشوط الثاني على كأس سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 10 جياد يبرز منها الحصان “دارج” و”مرجاني”.

ويقام الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 8 جياد تسعى لتسجيل فوزها الأول هذا الموسم عدا الفرس “شموخ” و”مقصود” و”ملزومه”.

ويقام الشوط الرابع على كأس سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة كبيرة بلغت 17 جوادًا، حيث يتوقع أن يشهد منافسة مفتوحة يصعب معها التوقعات نظرًا لتقارب مستويات أغلب جياد الشوط.

ويقام الشوط الخامس على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 1400 متر والجائزة 5500 دينار وبمشاركة 12 جوادًا، حيث سيكون الحصان “ العقير” في اختبار تأكيد مستواه وسيواجه منافسة من جانب الحصان “غوماتي” و”لندن لوك”.

ويقام الشوط السادس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 5000 دينار، حيث يعتبر هذا الشوط من الأشواط المرتقبة ويبرز منها الحصان “بولسار” و”مليار” و”نيوز بريكر”.

ويقام الشوط السابع والأخير على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى مسافة 2200 متر والجائزة 10000 دينار، وينتظر أن يشهد صراعًا قويًّا بين عدد من الجياد المستوردة القوية حيث يخوض إسطبل فيكتوريوس الشوط ب 4 جياد “نيو شو - فيل دو سول - مكاك - ألبرت فيني” وهو ما يمنح المضمر الشاب هشام الحداد الأفضلية في وضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز والمتوقع أن تصب لصالح الحصان المرشح الرئيسي “نيو شو” بقيادة أدري فريس والذي يفوق بقية الجياد من حيث التصنيف وسبق له الفوز بالمركزين الأول والثاني هذا الموسم متفوقًا على الحصان البطل “راستنغ” بطل كأس الملك، فيما ستكون المنافسة من جانب الحصان “فايز”، كما سيحاول الحصان “كولا فورست” إثبات وجوده والمنافسة خصوصًا بعد مستواه القوي وتحقيقه المركز الثاني في مشاركته الأسبوع الماضي.