+A
A-

منظومة القيم المؤسسية تحسن الإنتاجية

أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا” رائد شمس أهمية إيجاد منظومة للقيم المؤسسية الموحّدة في جميع مؤسسات البحرين الرسمية مع العمل على الحفاظ على ديمومتها، مشيرًا إلى أن منظومة القيم المؤسسية تعد عاملًا أساسيًا في رفع كفاءة وجودة العمل في القطاع العام وتحسين مستويات إنتاجية الموظفين بما يرتقي بالمخرجات الحكومية ويحقق طموحات وتطلعات الوطن والمواطنين. ولفت إلى أن القيم المؤسسية التي يسعى المعهد لترسيخها مرتبطة بشكل محوري بالقيم الوطنية التي تعمل مبادرة “بحريننا” على ترسيخها في المجتمع البحريني كونها مُستمدة من دستور مملكة البحرين، وميثاق العمل الوطني، وبرنامج عمل الحكومة إضافة إلى رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، التي تشكل في مجملها المرتكزات الوطنية لمملكة البحرين.

جاء ذلك في المحاضرة التي قدمها بعنوان “منظومة القيم وصناعة الثقافة المؤسسية” لمنتسبي برنامج قيادات، الذي يقدمه معهد الإدارة العامة.

ونوه شمس إلى أن عمل المعهد لا يقتصر فقط على تصميم وتنفيذ برامج بناء القدرات وتطوير القيادات الوطنية وتأهيلها، بل يعمل بشكل محوري على تضمين القيم المؤسسية في كل خططه وبرامجه ومبادراته، التي من شأنها رفع مستويات إنتاجية الكوادر بما يعود بالنفع على عملية التنمية المستدامة وتحقيق الرؤية الاقتصادية الطموحة لمملكة البحرين 2030.