+A
A-

تشغيل مركز إسعاف خدمات البر

تتعاون المحافظة الجنوبية مع جمعية الهلال الأحمر البحريني حاليًّا في تشغيل مركز إسعاف خدمات البر لتقديم خدمات الإسعافات الأولية لمرتادي البر بمنطقة الصخير، وذلك من خلال متطوعي لجنة الإسعافات الأولية بالجمعية.

وعقد ممثلو الجمعية اجتماعًا مع مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الجنوبية خالد حاجي وممثلين عن المحافظة جرى خلاله بحث توفير كل ما يلزم من أجل تقديم خدمات إسعافية شاملة لمرتادي البر بناء على توجيهات محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في دعم الجهود والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات لخدمة المخيمين.

وأكد القائم بأعمال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر مبارك الحادي حرص الجمعية على توفير الخدمات الإسعافية لجميع مرتادي البر، وقال “يقوم متطوعو الجمعية حاليًّا بدور مهم في خدمة مرتادي التخييم بمنطقة الصخير في مركز خدمات البر التابع لوزارة الداخلية، ومد يد العون الإسعافي لكل المحتاجين بما في ذلك الحالات الطارئة”.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الإسعافات الأولية كاظم القلاف أثناء حضوره تدشين العيادة أن فريق الإسعافات الأولية في الجمعية يعمل على تقديم خدمات الإسعاف الأولية ونشر التوعية وثقافة السلامة بين مرتادي منطقة التخييم وذلك من خلال توزيع المطويات التي أعدتها وزارة الداخلية وجمعية الهلال الأحمر البحريني.

فيما قدّم المشرف على العيادة محمد الشارقي شرحًا تفصيليًّا حول آلية عمل مركز الإسعافات الذي يقدم خدماته على مدى 3 أيام متتالية أسبوعيًّا، من الخميس الساعة الثالثة عصرًا وحتى السبت الساعة السادسة مساء، متحدثًا عن وجود سيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالات الحرجة.