+A
A-

فعالية سوق السبت.. “ريفريش” لسوق المنامة

مع الأجواء الباردة نسبيًا، يحلو التسوق والتنزه في قلب سوق المنامة، وعند باب البحرين تحديدًا هذه الأيام، خصوصا مع إطلاق فعالية “سوق السبت”، التي ستستمر إلى 22 مارس المقبل، بتنظيم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض، التي أطلقت أخيرًا الفعالية الجميلة كل يوم سبت، حتى الساعة الـ 7 مساء.

وتعتبر “سوق المنامة” اليوم من أجمل الأسواق في المنطقة، وهي من أشهر وأقدم الأسواق، إذ تعود شهرتها الواسعة إلى توفيرها العديد من المنتجات والبضائع المتنوعة، التي تمتاز بسعرها الزهيد وجودتها الممتازة، وتضم عددًا وفيرًا من متاجر الأقمشة، العطور، الذهب، الأجهزة بأنواعها والمطاعم الشعبية، وكل ما ينقص هذه السوق وجود مواقف (معقولة السعر) أو حتى مجانية في أيام الإجازات أو الفعاليات.

وفي جولتنا هذا الأسبوع، اكتشفنا اهتمامًا كبيرًا عند السياح الأجانب والخليجيين بشراء الملابس التراثية والعبايات، التي تشتهر البحرين بها منذ القدم؛ نظرًا لإقبال النساء الشديد عليها، باعتبارها من القطع التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وتوفر سوق المنامة للعبايات تشكيلة مميزة من أفخم وأجمل تصاميم العباءات التي تناسب الأذواق كافة، وتحتضن السوق أكبر عدد من الحرفيين؛ لعرض منتوجاتهم اليدوية، وتستضيف مشاركين جدد في منصات العرض بشكل دوري جميل، ويتمحور مفهوم الفعالية حول توفير سوق لبيع المنتجات الحرفية في سوق باب البحرين في فصل الشتاء من كل عام.