+A
A-

بحريني يشتري أغلى سمكة “سكن” بمزاد إماراتي خيري

شارك فريق بحريني ببطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل (السكن) التي نظمها النادي البحري بدعم ورعاية فريق الطيار بمشاركة 400 مشارك.

وتنافس المشاركون ببحار دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل صيد أسماك بأوزان عالية.

وشهدت البطولة بيع أسماك الأوزان العالية بمزاد يذهب ريعه لأعمال الخير. وبيعت أكبر سمكة كنعد بمبلغ 200 ألف درهم (قرابة 20 ألف دينار) واشتراها الإماراتي سيف حمد جاسم الدرويش، أما أكبر سمكة سكل فقد اشتراها البحريني محمد تقوي بمبلغ 37 ألف درهم (قرابة 3797 دينارًا).

وبلغ دخل البطولة 592 ألف درهم (قرابة 60 ألف دينار) ذهبت لدعم الأعمال الخيرية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

واصطيدت أغلى سمكة كنعد بوزن 30.85 كيلو. في حين اصطيدت أغلى سمكة سكل بوزن 29.40 كيلو.

تصريح تقوي

وشكر رئيس الفريق البحريني محمد تقوي منظمي البطولة على حفاوتهم بالمشاركة الأولى لفريق من البحرين، ومشيدًا بدعم ورعاية مؤسس فريق الطيار هزاع محمد بن ربيع المهري للبطولة والمشاركة البحرينية.

ويظهر في الفيديو المرفق بهذا الخبر مزايدة الحضور لأثقل سمكة سكل، وفوز المبلغ الذي أعلنه تقوي أمام الحضور.

ونقل تقوي خلال لقائه مؤسس فريق الطيار رغبة الأخير في توسيع قاعدة المشاركة البحرينية بالبطولة الإماراتية، والتوسع بتنظيم نسخة خليجية منها، وأن تكون بمملكة البحرين، وذلك استثمارًا لما تحظى به هذه الأنواع من الرياضيات من تشجيع لدى حكومة البحرين.

وأشار تقوي إلى أن جلالة الملك مهتم بشكل كبير بموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، وقد نظّمت النسخة الثانية من الموسم في شهر أكتوبر الماضي، وحظي الموسم بمشاركة كبيرة ومتنوعة، وبخاصة أن من بين فئات الموسم مسابقة صيد الأسماك (الحداق).

وأشار تقوي إلى أن من بين أوجه الرعاية الحكومية لفعاليات الموروث البحري تنظيم المحافظة الشمالية بالتعاون مع لجنة رياضة الموروث الشعبي ولجنة رياضات الموروث البحري مسابقة صيد السمك على ساحل المالكية، وقد شملت المسابقة على فئات عديدة من بينها مسابقة أكبر سمكة كنعد ومسابقة أكبر سمكة هامور ومسابقة أكثر محصول.