+A
A-

الخميس الونيس... برد ومظلات و“سناب” وملابس ثقيلة

شهدت البحرين أمس (الخميس) منذ الصباح الباكر هطول أمطار متوسطة القوة شهدتها غالبية مناطق شمال المملكة من سحابة ركامية. وبفعل تواصل الأمطار ووجود الغيوم الركامية السميكة في الأجواء انخفضت درجة الحرارة حاليا إلى 14درجة مئوية، فيما تبين درجة الحرارة المحسوسة تصل إلى 11 درجة مئوية.

وأفادت المواقع المتخصصة في الأحوال الجوية بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة واستمرار هطول الأمطار لساعات، ثم ستقل فرص تساقط الأمطار تدريجيًا.

وتنبأت المواقع بعودة الشمس إلى السطوع دون أمطار الخير اليوم (الجمعة)، فيما ستهب رياح يومي الأحد والاثنين.

وقدمت الإدارة العامة للمرور تحذيرات ونصائح وإرشادات للسياقة في فترة هطول الأمطار، وحثت جميع سائقي السيارات على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل تساقط الأمطار، ما يتطلب الالتزام بالمسار الصحيح والسرعة المحددة وترك مسافة الأمان والتجاوز الصحيح وعدم الانشغال بغير الطريق. وسجلت عدسة “البلاد” في العاصمة استمرار المواطنين والمقيمين بممارسة أعمالهم اليومية، وارتداء ملابس ثقيلة اتقاء من نزلة البرد.

ولم يعق تساقط المطر عمال النظافة من مواصلة سحب المياه من الشوارع، فيما اختفت معالم بعض الشوارع بالمياه والتي سببت ازدحاما مروريًا لتجنب المركبات من المرور بالمسارات الممتلئة بمياه الأمطار.

ورصدت عدسة مصور الصحيفة الزميل خليل إبراهيم حمل عشرات الراجلين بالطرق المظلات، وارتداء عمال أكياسا بلاستيكية تقي رؤوسهم من الأمطار، والتقاط شابات صورا وفيديوهات لنشرها بتطبيق “سناب” و “إنستغرام” ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.