+A
A-

“ألبا” تسجل رقما قياسيا بتجاوز إنتاجها 1.4 مليون طن متري

حققت شركة ألمنيوم البحرين (البا) رقما قياسيا جديدا من خلال تجاوز إنتاجها 1.36 مليون طن متري للعام 2019، إذ بلغ إنتاج الشركة 1,365,005 طن متري مقابل 1,011,101 طن متري للعام 2018، بزيادة سنوية بلغت 35 %.

كما كان العام 2019 عاما استثنائياً على صعيد السلامة في ألبا، إذ اختتمت الشركة العام دون وقوع أي حوادث مميتة أو إصابات مضيعة للوقت.

وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان “إنني فخور جدا بتمكننا من استكمال العام 2019 بتحقيق الأداء الجيد ووضع معايير جديدة على مستوى صناعة الألمنيوم، بدءاً بتجاوز إنتاجنا 1.36 مليون طن متري، وتدشين خط الصهر السادس وتسليمه للعمليات التشغيلية بنجاح، وانتهاءً بتحقيق إنجاز متميز في السلامة. ونتطلع لتحقيق مزيد من النجاحات خلال 2020 عن طريق التطورات التي ستنعكس على الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين مع خط الصهر السادس، والتي ستنعكس أيضا على أرباح الشركة”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، علي البقالي “لاشك أن العام 2019 كان مليئا بالصعوبات والتحديات بالنسبة لسوق الألمنيوم، إلا أن الشركة قد تمكنت من تحقيق الأداء الاستثنائي من خلال تسجيل الإنتاج وإنجاز السلامة الأعلى في تاريخها.

إن هذه الإنجازات هي دليل على التزامنا الثابت بتحقيق الامتياز وبذل الجهود الحثيثة لتسجيل أعلى مستويات السلامة”.