+A
A-

صالح يوسف يفوز بجائزة أفضل قصة تلفزيونية

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

فاز الإعلامي البحريني ومذيع الأخبار بتلفزيون البحرين صالح يوسف بالمركز الأول بمسابقة “تحدي الأحساء الإعلامي” التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي، عن فئة أفضل قصة تلفزيونية، تتحدّث عن معالم وتراث محافظة الأحساء، عاصمة السياحة العربية 2019.

وجاء هذا الفوز المُستحق من بين مجموعة كبيرة من المشاركين العرب من مختلف القنوات التلفزيونية والصحف ووسائل الإعلام، ليكون صالح أول بحريني يفوز بمثل هذه الجائزة.

وقال صالح في تصريحه لــ “البلاد” بأن الفوز جاء على هامش تنظيم المسابقة في ظل الاجتماع الوزاري لوزراء السياحة العرب والذين كانوا حاضرين في 21 ديسمبر، حيث كان هنالك اهتمام لإبراز مدينة الأحساء كعاصمة للسياحة العربية قبل انتقالها إلى المنامة في 2020.

وأضاف “اهتمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي لأن تُعد هذه المسابقة كنوع من التحفيز للإعلاميين بأن يقدموا ما لديهم من إبداع وأفكار مختلفة في هذا الجانب، وبثلاثة فئات، وهي أفضل قصة تلفزيونية، وأفضل قصة صحفية، وأفضل قصة على (السوشيال ميديا)، وبمشاركة قنوات كبيرة منها (أم بي سي) وتلفزيون المملكة”.

 

وأنهى صالح حديثه بالقول “بتوفيق من الله أعددت بنجاح تقريرًا تلفزيونيًّا عن معالم الأحساء والتراث والسوق وكبار السن الذين يتجوّلون به، ومسجد (جواثا) القديم والذي هو ثاني مسجد صلي فيه صلاة الجمعة بالإسلام، وتقرير آخر (جرافيك) عن المعلومات والإحصاءات الخاصة بالأحساء، والحمد لله فزت بالجائزة الأولى، وسيكون التكريم خلال الأيام المقبلة”.