+A
A-

“البلديات” تطرح مناقصة لإحياء “عين ريا”

بدأت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أولى خطوات تطوير موقع “عين ريا” التاريخي في المحرق، إذ عانى هذا الموقع في السنوات الماضية من الإهمال، وذلك بعد مطالبات من الأهالي والمعنيين وتوجيهات من الحكومة.

ودعت وزارة الأشغال المقاولين لتقديم عطاءاتهم لمناقصة حديقة “عين ريا”، والتي تشمل أعمال مواقف للسيارات، أعمال الزراعة التجميلية، تركيب نظام شبكة ري، أعمال تركيب إنارة والأعمال الكهربائية، بناء مبنى استثماري، غرفة حارس، غرفة للخدمات، جدار حدودي لحديقة وكذلك بوابات للحديقة، وإعادة تأهيل للبئر التاريخي الموجودة وهدم المباني الصغيرة الموجودة.

وكانت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أعلنت أنها استكملت مؤخرًا الأراضي التي تقع فيها “عين ريا” التاريخية الكائنة في منطقة الدير وسماهيج بمحافظة المحرق.

وسيغلق باب التقديم للمناقصة بتاريخ 26 يناير الجاري على أن يتم فتح مظاريف العطاءات المتنافسة بعد يوم واحد من إغلاق باب التقدم، مع ضرورة تقديم المتقدمين ضمان ابتدائي قدره 1000 دينار صالح لغاية 6 أشهر.

وسبق لمجلس بلدي المحرق وجمعيات النفع العام أن طالبت باتخاذ التدابير اللازمة؛ من أجل الحفاظ على العين التي اشتهرت بها المنطقة، وتحمل الذكريات الجميلة للقاطنين من أهالي الدير وسماهيج الذين عاصروا تلك الحقبة الماضية من التراث الزراعي.