+A
A-

المجاري “الخايسة” بعراد... قضية بلدية ضد وزير الأشغال

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

قال عضو المجلس البلدي الممثل عن مدينة عراد أحمد المقهوي بأنه “يتم حاليًّا إعداد عريضة شعبية لرفع دعوى قضائية عاجلة ضد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بسبب تجاهلها لموضوع انبعاث الروائح النتنة والقوارض والحشرات من شبكة المجاري الجديدة في المجمعات رقم (241) و(244) و(245)”. وأوضح المقهوي في تصريح لـ “البلاد” أن عدد التواقيع حتى اللحظة، بلغ (60) توقيعًا من قبل عدد من الأهالي المتضررين والذين يعانون الأمرّين من انبعاثات الروائح الكريهة، وانتشار القوارض والفئران الكبيرة، من شبكات المجاري الجديدة، محملين المقاول والوزارة، فشل تسليكها بالشكل الصحيح.

وأكد أن الوزارة لم تتجاوب بالشكل العملي أو القانوني أو الصحيح مع ما نشر على لسانه وعلى لسان أهالي عراد عن هذا الموضوع، والذي سبق لصحيفة “البلاد” أن نشرته مرتين، وأشارت إلى الضرر البالغ والصحي والبيئي الذي يعانيه أهالي المجمعات الثلاثة.

وبيّن المقهوي أنه سيتم توكيل محامٍ معروف قريبًا لرفع دعوى قضائية ضد الوزارة، وضد المتسببين في هذا الفساد، وفي التلكؤ في خدمة الناس والتجاوب معهم، مضيفًا، “خدمة المواطنين هو شرف لا ندعيه، وهو واجب يتشارك بمسؤوليته الجميع”.

وأردف “يجب أن تتجاوب وزارة الأشغال مع ما ينشر بالصحف المحلية، ويتعلق بمطالب الناس، وأن تتوقف عن تجاهل مطالبهم المشروعة، التي ينادي مشروع جلالة الملك الإصلاحي لأن تكون أرضية أساسية لعمل الجميع”.