+A
A-

“ABC” يدشن مجسم “الوجه” احتفاءً بمناخ النمو والازدهار

أعلن بنك ABC، عن إنشاء مجسم “الوجه” وتثبيته بشكل دائم أمام الواجهة الأمامية لمقره الرئيس الذي جرى تحديثه مؤخرًا في البحرين، حيث يمثل هذا المجسم المصمم على يد الفنان النيجيري الأميركي المعاصر، فيكتور إكبوك، والبالغ طوله 5.4 أمتار، إشادة بتراث البحرين الغني، ونسيجه متعدد الثقافات، ومناخه المضياف للأعمال، ما مكن البنك وسكان المملكة من النمو والازدهار على مر السنين.

ويمر بنك ABC حاليًا بعملية تحول مؤسسي طموحة، حيث بدأ بالاستثمار بكثافة في بنيته التحتية الرقمية، وتطوير خدمات ومنتجات جديدة، وتبني ثقافة أكثر مرونة ومغامرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC خالد كعوان “بالنظر إلى رحلتنا التي بدأت منذ أربعين عامًا، وتزامن ذلك مع احتفال البحرين هذا الشهر بمرور قرنٍ من الزمان على صناعته المصرفية، واحتفاءً بتجديد مبنى مقرنا الرئيس، فقد طلبنا من الفنان القدير فيكتور إنشاء هذه القطعة الفنية الفريدة والمهيبة التي تجمع بذكاء ما بين تراثنا وتطلعاتنا المستقبلية. حيث سيصمد “الوجه” أمام دورات الأعمال وأذواق الناس وسيبقى تكريمًا خالدًا للبحرين وشعبه”.

واحتفالًا بالمجسم ومبدعه، نظم بنك ABC حفلا في مبنى مقره الرئيس بتاريخ 11 ديسمبر 2019، والذي حضره أفراد من مجتمع الفن المحلي وموظفي بنك ABC وممثلي وسائل الإعلام.

يسترشد فن فيكتور بالفلسفة الجمالية للرسوم “التقليدية” المستوحاة من الخط النسيبيدي القديم، الذي يعبر عن الأفكار من خلال الرموز الصورية. حيث يعيد فيكتور تصور الرموز الصورية من مختلف الثقافات ليبتكر أسلوبه الخاص الذي يجمع ما بين الفن والكتابة. ويركز فن فيكتور على تصوير الحالة الإنسانية من خلال موضوعات ذات طابع عالمي وثقافي كالأسرة والنوع الاجتماعي والسياسة والهوية.