+A
A-

البحرين تتطلع إلى شراكة متنامية مع تركمانستان

عقدت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية تركمانستان، اجتماعها التحضيري الأول أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، وبحضور أعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، رفع سمو الشيخ فيصل بن راشد أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على الثقة السامية بمناسبة صدور أمر جلالته رقم (48) لسنة 2019، بإنشاء وتشكيل لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، والذي يأتي ضمن الرؤية الثاقبة والحكيمة من جلالته.

وخلال الاجتماع، اختارت اللجنة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة نائبا للرئيس، طبقا لما ورد في المادة الثالثة من المرسوم الملكي بأن “تختار اللجنة في أول اجتماع لها نائبا للرئيس، يحل محل الرئيس حال غيابه”.

كما بحثت اللجنة تطوير مجالات التعاون الثنائي على جميع المستويات، وتنميتها بما يواكب الجانب السياسي المتقدم، والعلاقات رفيعة المستوى التي تجمع زعيمي البلدين، وفي ضوء الزيارة التاريخية السامية لصاحب الجلالة الملك إلى جمهورية تركمانستان في مارس 2019، والتي شكلت نقلة نوعية كبرى في مسار العلاقات بين البلدين.