+A
A-

2.8 مليون زائر بريطاني للخليج بحلول 2024

كشف تقرير حديث صادر عن شركة كوليرز إنترناشيونال، أن عدد السياح البريطانيين لمنطقة الخليج العربي سيزيد بنسبة 22 %، بما يعادل 500 ألف زائر ليصل إلى 2.8 مليون بحلول العام 2024، مقارنة بالعام 2018. ووفقاً للتقرير، فإن ذلك سيسهم في ضخ عائدات تُقدر بنحو 6.3 مليار دولار بقطاع السياحة والسفر.

وبحسب التقرير، فإن سبب هذا الارتفاع يعود إلى زيادة عدد المسارات والرحلات الجوية المُباشرة بين المنطقتين، ونمو عدد المسافرين بداعي الترفيه.

واستناداً لبيانات صادرة عن معرض سوق السفر العربي 2019، فقد سجل عدد المندوبين والعارضين والزوار في معرض سوق السفر العربي المهتمين بممارسة الأعمال التجارية وعقد صفقات مع المملكة المتحدة نمواً بنسبة 5 % بين العام الماضي والحالي.

وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، دانييل كورتيس “إنه من المتوقع أن تحافظ دولة الإمارات على مكانتها كأكثر الوجهات المفضلة في المنطقة للزوار البريطانيين، حيث تستعد لاستقبال نحو 2.23 مليون زائر بريطاني عام 2023”.

وأضافت كورتيس: “يوفر معرض سوق السفر العربي منصة مثالية للوجهات السياحية والفنادق ومعالم الجذب السياحي ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر في بريطانيا، بهدف الترويج لعروضهم بين مشغلي السفر في الشرق الأوسط واستقطاب السياح والزوار من دول المنطقة إلى المملكة المتحدة”.

وسيتواجد من المملكة المتحدة خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2020 متجر مجلس السياحة البريطاني، وورنر بروس ستوديو تور لندن، ذا ميكينغ أوف هاري بوتر، نادي تشلسي لكرة القدم، مجموعة فنادق لانكاستر لاندمارك، بلينهيم بالاس، وهيستوريك رويال بالاسيز.