+A
A-

أصغر 5 مليارديرات في العالم

عرض موقع vnexpress أصغر 5 مليارديرات في العالم، الذين بعد أن ورثوا وصلوا إلى ثروة صافية مجمعة تبلغ 10.3 مليار دولار أميركي، حسبما ذكرت فوربس.
 ليفيا فويغت 19
ورثت ليفيا فويغت حصة 3.1 % في شركة WEG البرازيلية المنتجة للمعدات الكهربائية بعد وفاة جدها فيرنر ريكاردو فويغت، الملياردير المؤسس المشارك للشركة في عام 2016.
تقف WEG كقوة في صناعة تصنيع المحركات الكهربائية مع مبيعات إلى 135 دولة وإيرادات تبلغ 6 مليارات دولار في عام 2023.
تعيش ليفيا حياة هادئة مع عائلتها في فلوريانوبوليس بالبرازيل، وهي حاليا في الجامعة تدرس علم النفس، كما ذكرت صحيفة ذا صن.
ليفيا لا تحتفظ بأي دور نشط في العمليات اليومية للشركة وقد كسبت الملايين من الأرباح من حصتها في WEG، وقدرت فوربس صافي ثروة Voigt بمبلغ 1.1 مليار دولار أميركي اعتبارا من 10 أبريل.
 كليمنتي ديل فيكيو 19 عاما
في سن الـ 19، يملك كليمنتي ديل فيكيو حصة 12.5 % في الشركة القابضة Delfin، بعد وفاة والده مؤسس الشركة، ليوناردو ديل فيكيو في عام 2022.
تقدم Delfin استثمارات في كيانات بارزة بما في ذلك شركة النظارات ذات الشهرة العالمية EssilorLuxottica، المشهورة بعلامتها التجارية الشهيرة Ray-Ban، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك Delfin حصصا في شركة التأمين الرائدة Generali، والمقرضين البارزين Mediobanca و UniCredit، والمطور العقاري Covivio.
كان أصغر ملياردير في تصنيفات فوربس لعامي 2023 و 2022، وتقدر القيمة الصافية لديل فيكيو ب 4.7 مليار دولار اعتبارا من 10 أبريل.
 كيم جونغ يون 20 عاما، وكيم جونغ مين 22 عاما
تمتلك كل من كيم جونغ مين وشقيقتها جونغ يون حصة 9 % في ناشر الألعاب عبر الإنترنت الكوري الجنوبي الياباني Nexon من خلال شركتها الأم NXC، وفقا لصحيفة The Chosun Daily الكورية الجنوبية.
جاءت ملكيتهما للشركة عند وفاة والدهما كيم جونغ جو مؤسس الألعاب عن عمر يناهز 54 عاما في عام 2022.
اكتسبت Nexon إشادة واسعة النطاق بمحفظتها من الألعاب الناجحة، بما في ذلك عناوين مثل “The Kingdom of the Winds” و “Kart Rider” و “Crazy Arcade” و “MapleStory”، لم تلعب أي من الشقيقتين دورا نشطا في عمليات Nexon، وهناك القليل من المعلومات المتاحة عنهما.
اعتبارا من 10 أبريل، تبلغ ثروة كل من الشقيقتين 1.4 مليار دولار.
 كيفن ديفيد ليمان 21 عاما
يمتلك كيفن ديفيد ليمان 50 % من dm-drogerie markt، وهي سلسلة صيدليات ألمانية رائدة تضم أكثر من 4000 منفذ في أوروبا.
استثمر والده غونتر ليمان، في الشركة في عام 1974 ونقل حصته إلى كيفن في عام 2017، وسجلت الشركة إيرادات بلغت حوالي 17 مليار دولار في عام 2023.
تبلغ قيمة ليمان الصافية 3.1 مليار دولار اعتبارا من 10 أبريل.