+A
A-

جدول محاضراتنا يتعارض مع أوقات المقررات الأخرى

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

طالب طلاب كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين بتغيير اعتماد توقيت أوقات محاضراتهم  للفصل الدراسي الثاني 2019 /2020، وذلك لتعارض غالبية المواد مع مواد أخرى بسبب عدم توزيع التوقيت المناسب لمقرراتهم الدراسية.

وقالوا لـ”البلاد” أن تسجيل النظام الإلكتروني الجديد يوجد به عدة مشاكل، ومنها الاختيارات المحدودة بالأوقات وفي حال لا تتوفر أوقات أخرى للمقررات نفسها، يقوم الطالب بتأجيل المقرر الدراسي للفصل الدراسي الآخر.

وبينوا أنه بحكم يوم الثلاثاء إجازة فهناك المواد المشتركة التي نظامها يختلف عن نظام إدارة الأعمال، وهو ما يتعين على طالب إدارة الأعمال حضوره لمادة مشتركة واحدة في يوم الثلاثاء.

وقالوا: “لا يمكننا أن نقوم بالتواجد في الجامعة يومياً من الصباح وحتى الخامسة مساءً لتعارض بعض المقررات مع مقررات أخرى للمواد نفسها”. وتساءلوا: يوجد في الفصل الواحد حوالي 120 طالب، وذلك يخلق صعوبة في إيصال معلومة الإكاديمي لتعليمهم في حال عدم فتحهم لفصول أخرى.

وأضافوا: “أننا نرفض ما تم اعتماده من تغيير في توقيت سير المحاضرات، والذي سوف يؤثر بشكل سلبي بالتأكيد على طلبة كلية إدارة الأعمال، النظام الجديد لايخدم الطلبة بشكلٍ إيجابي وهناك الكثير من الطلبة ستتأجل موادهم في الفصل الدراسي المقبل حسب خطتهم الدراسية”.

الجدير بالذكر أن جامعة البحرين حدّدت فترة اعتمادها للتسجيل للفصل الدراسي الثاني 2019 - ‏2020 لطلبة المرحلة الجامعية الأولى عبر التسجيل إلكترونيًّا من خلال رابط الجامعة، حيث قامت جامعة البحرين بالتسجيل إلكترونيًّا حسب الساعات المجتازة.