+A
A-

90 دولة تشارك بمهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي

أكد مدير مهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة اعتمدت مشاركة 90 دولة في البطولة التي ستقام في البحرين يوم 7 ديسمبر الحالي بالقرب من مجمع الأفنيوز.

وسيشهد يوم 7 ديسمبر الجاري، تنظيم البحرين 3 سباقات من المؤكد أنها ستكون مثيرة، وهي سباق السباحة لمسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كلم، وسباق الجري لمسافة 21.1 كلم، وسيمر سباقي الدراجات والجري بمعالم البحرين.

وأوضح الحاج أن البطولة ستشهد مشاركة 1500 رياضي من 90 دولة، وهو العدد الذي استقرت عليه اللجنة المنظمة والاستيعابي لموقع البطولة، فيما ستشهد البطولة بأكملها على مدار يومين مشاركة أكثر من 2500 رياضي من الأطفال والبنات والرجال والسيدات علاوة على مرضى السرطان الذي سيتم تنظيم سباق خاص لهم، فضلًا عن بطولات الأكواثلون والآيرون غيرلز والآيرون كيدز.

وأشار الحاج إلى أن اللجنة المنظمة انتهت من التجهيزات الخاصة بالقرية التي ستشهد تنظيم بطولة غرب آسيا الأولى.

3 أيام حافلة

وأشار الحاج إلى أن اللجنة المنظمة اعتمدت يوم 5 ديسمبر لافتتاح القرية وتسجيل اللاعبين المشاركين في السباقات، وسيشهد هذا اليوم أيضًا توزيع الملابس على المشاركين، علاوة على افتتاح المعرض المصاحب للبطولة “الأكسبو” الذي سيضم العديد من الأركان منها المحلات التجارية لبيع مستلزمات رياضة الترايثلون والمطاعم وغيرها، كما أن هناك عيادات طبية سيتم تدشينها وإقامة المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة.

أما بالنسبة ليوم 6 ديسمبر سيكون مخصصًا لسباق الأكواثلون في الفترة الصباحية، والفترة المسائية سيكون لسباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، علاوة على سباق مرضى السرطان، وجميع هذه السباقات من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة.

وفي يوم السبت 7 ديسمبر سيكون مخصصًا للبطولة الرئيسة وهي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

دعم الصحة العقلية

خطت بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي ٧٠.٣ البحرين، التي ستقام بين 5 و7 ديسمبر 2019 في مجمع الأفنيوز البحرين، خطوة أخرى ليس فقط لتعزيز القوة البدنية للأفراد ولكن أيضًا في التأثير على الصحة العقلية من خلال دعم حملة movement4health#. وحركة دعم الصحة (The Move4MentalHealth) انطلقت قبل ١٠ أيام كحملة لجمع الأموال بالتزامن مع بطولة الرجل الحديدي الشرق الأوسط البحرين لتشجيع الجميع التحرك في تسليط الضوء على المشاكل المتعلقة بالصحة العقلية وتطوير المرفقات الخاصة بها في البحرين.

وهذه الحملة مرتبطة بمبادرة انطلقت في العام ٢٠١٥ ليس بهدف رفع مستوى الوعي وتطوير المرفقات فحسب، ولكن الأهم من ذلك كسر الوصمة المحيطة بالأمراض العقلية، وهدفها تطوير المرفقات المتوافرة في البحرين لعلاج الأمراض العقلية. ويهدف التعاون بين “Move4MentalHealth” ونادي روتاري المنامة إلى جمع الأموال اللازمة لبناء قاعة متعددة الأغراض في مستشفى البحرين للأمراض النفسية، ستغطي مساحة 850 مترا مربعا وسوف تضم قاعة رياضية، وصالة للألعاب الرياضية، وصالة اجتماعية وكافيتريا ومجموعة من المرافق المساندة لتقديم الدعم للمرضى مما سيسمح لهم ممارسة الأنشطة الاجتماعية والجسدية كجزء من خطط العلاج الخاصة بهم. وسيخدم المبنى كل من المرضى والعاملين في المستشفى من خلال تقديم الدعم للرعاية التي يقدمها الأطباء والممرضات.

وكان من المفترض انطلاق عمليات البناء في يوليو 2019، وكان الموعد النهائي للانتهاء هو نهاية العام 2020. ولكن حتى الآن لم يتم جمع سوى نصف المبلغ اللازم.

90 دولة مشاركة

وأعلنت اللجنة المنظمة ارتفاع عدد الدول المشاركة إلى 90 دولة من مختلف دول العالم.

75 مقعدًا لبطولة العالم

وتعتبر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام في مملكة البحرين يوم 7 ديسمبر المقبل بطولة مهمة جدًا؛ خصوصًا أنها توفر 75 مقعدًا للفائزين بالمراكز الأولى تؤهلهم للمشاركة في بطولة العالم.