+A
A-

هل يقود الإماراتي مهدي علي المنتخب الأولمبي؟

أفادت مصادر لـ “البلاد سبورت” بأن المدرب الإماراتي مهدي علي بات من الأسماء المرشحة للعمل مع المنتخبات الوطنية لكرة القدم في الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر أن مهدي علي مرشح لتولي قيادة المنتخب الأولمبي خلفا للمدرب التونسي سمير بن شمام، فيما أوضحت أنباء إعلامية أخرى بأن الأول مرشح للعمل كذلك لقيادة منتخب الناشئين، بيد أن المصدر يرجح اختياره للعمل على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المقبل على المشاركة في كأس آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة “أولمبياد طوكيو 2020”.

ويعد مهدي علي الذي تولى مهام تدريب المنتخب الأول الإماراتي في 2012، أحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم الإماراتية، إذ قاد منتخب الشباب للفوز بكأس آسيا 2008، والأولمبي للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012، كما فاز مع المنتخب الأول بكأس الخليج 2013 والمركز الثالث في كأس آسيا 2015.

ويجري المنتخب الأولمبي تحضيراته للمشاركة في كأس آسيا 2020 تحت 23 عاما التي ستقام في تايلند يناير المقبل 2020 بعد أن تأهل المنتخب عن جدارة واستحقاق إلى النهائيات الآسيوية بتصدره مجموعته في التصفيات عبر الحصول على العلامة الكاملة من النقاط (9 من أصل 9).

وكانت القرعة أوقعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الأولى ببطولة آسيا إلى جانب المستضيف (تايلند) والعراق وأستراليا.

كما من المتوقع أن يشارك المنتخب في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي ستقام بدولة الكويت الشقيقة من 4 لغاية 14 أبريل المقبل 2020.