+A
A-

تنظيم بطولة العيد الوطني للسباحة

أكد أمين سر الاتحاد البحريني للسباحة أحمد محمد عبدالغفار حرص مجلس الإدارة على تطوير لعبة السباحة من خلال الاهتمام بالمنتخبات الوطنية وتنظيم سلسلة من البطولات والمسابقات المحلية باعتبارهما ركيزتين أساسيتين في عمل الاتحاد للارتقاء برياضة السباحة التي تعتبر واحدة من الألعاب الأولمبية المهمة.

وأضاف عبدالغفار أن الاتحاد يسعى لتكثيف مشاركاته الخارجية لصقل وتطوير قدرات السباحين والسباحات، إذ تكللت المشاركة الأخيرة في بطولة ألمانيا الودية بفوز السباحة آية بن رجب ببرونزية سباق 50 مترا فراشة، وفوز السباحة نور طه ببرونزية سباق 50 مترا ظهر، كما يشارك منتخب الأولاد حاليا في بطولة المملكة العربية السعودية المقامة في الدمام، مؤكدا حرص الاتحاد على تجهيز المنتخبات ودعمها بالمشاركات الخارجية لتحقيق غايات التطوير المنشودة.

وأوضح عبدالغفار أن الاتحاد يسعى لاستضافة وتنظيم العديد من البطولات المحلية التي تحقق تلك الأهداف، إذ يعتزم الاتحاد إقامة بطولة العيد الوطني يومي 13 و14 ديسمبر الجاري، وستكون مفتوحة للأندية والأكاديميات إلى جانب بعض المشاركين من السعودية والكويت وربما سلطنة عمان.

وأشار إلى أن خطة المشاركات تشمل المشاركة في البطولة الخليجية للمجرى القصير التي ستقام بشهر فبراير، كما من المؤمل أن تحتضن البحرين بطولة المياه المفتوحة بشهر أبريل من العام المقبل 2020.

وأشاد عبدالغفار بالنجاح والإقبال الكبير الذي حققه الدوري البحريني للسباحة بمشاركة عدد من الأندية والأكاديميات المحلية، مضيفا “نجحنا في إعادة إطلاق الدوري بعد توقف دام 15 سنة تقريبا وهو مكسب كبير لرياضة السباحة ونأمل استمراره في السنوات المقبلة لأنه يلعب دورا رئيسا في الارتقاء باللعبة والوصول بها إلى أرفع المستويات..”.