+A
A-

الزميل طارق البحار في إذاعة صوت العرب

استضافت إذاعة صوت العرب في مبنى ماسبيرو بالقاهرة لقاء إذاعيا مع الزميل رئيس قسم المنوعات والثقافة طارق البحار أثناء زيارته القاهرة؛ لحضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وقد تطرق اللقاء إلى عدة جوانب سينمائية متنوعة في البحرين والخليج والعالم العربي والعالمي.

واختتمت فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي انطلقت 20 نوفمبر الجاري بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يضاف إليها تنظيم منصة المهرجان “أيام القاهرة لصناعة السينما” عدد كبير من الندوات والمحاضرات والورش التدريبية، وشهد تكريم مدير التصوير الإيطالي العالمي فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار.

تحدث البحار في اللقاء عن أن غلبت على أفلام المهرجان هذا العام، سمة واضحة وهي الانتصار لقضايا المرأة في كل مكان، سواء في العالم العربي، أو الدول الأجنبية، وتسليط الضوء على الظلم الواقع عليهن في كل مكان، مثلما ظهر في أفلام نساء الجناح ج وسيدة البحر والإله موجود واسمه بترونيا.

كما تحدث عن استعدادات مهرجان العين السينمائي المقبل في يناير ٢٠٢٠ والدعم الكبير للسينما الخليجية في هذا المهرجان الجديد في إمارة العين

من جانب آخر تطرق الزميل البحار إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي القادم في شهر مارس في دورته الأولى وعن أهمية هذه المهرجانات لتقديم الصورة الجميلة للعالم عن طريق الأفلام. اللقاء الإذاعي كان من إعداد وتقديم الإعلامي وائل الدمنهوري الذي رحب بالزميل البحار في مصر، وشكر جريدة البلاد لدعمها الدائم للفن والفنانين في مصر والعالم.