+A
A-

خليل بوسيف يُتوّج بتصنيفية السنوكر

تُوّج اللاعب الناشئ خليل إبراهيم بوسيف ببطولة الاتحاد التصنيفية الثالثة للسنوكر 2019 والتي نظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس واختتمت منافساتها مساء الخميس على صالة كيو إن بالمنامة.

وجاء ذلك، بعدما فرض خليل نفسه على الخبرة هشام الصقر في المباراة النهائية وفاز عليه بنتيجة (3/5)، في مباراة أحكم فيها خليل قبضته وسيطرته المطلقة على مجرياتها منذ البداية وتمكن من أخذ الأفضلية بالأداء والنتيجة ليتقدم (0/3) وسط أداء عال وتركيز تام منه. وعلى رغم نجاح صقر في تحقيق العودة وتقليص فارق الأشواط مع خليل إلا أن الأخير حسم الأمور لصالحه بفوز جدير ومستحق نال إعجاب واستحسان جميع متتبعي المنافسات عمومًا والمباراة الختامية خصوصًا.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ظفر اللاعب يونس صقر بالمركز الثالث إثر فوزه على اللاعب الناشئ فيضان أحمد بنتيجة (1/4). وكانت نتائج دور الـ 4 قد شهدت فوز خليل إبراهيم على فيضان أحمد (0/5)، ويونس صقر على هشام الصقر (4/5).

إعداد لبطولة الخليج بالسلطنة

ودون شك سيكون لقب التصنيفية دافعًا معنويًّا كبيرًا للاعب خليل بوسيف قُبيل مشاركته في بطولة الخليج والتي ستستضيفها سلطنة عمان بعد أيام قليلة. بوسيف أثبت كفاءته وجاهزيته الفنية لخوض غمار الخليجية بعد المستويات المثيرة التي قدمها في مجمل مباريات التصنيفية الثالثة، وخصوصًا أنه لاقى لاعبين من الطراز الكبير أمثال محمد الشيخ وهشام الصقر واستطاع التفوق عليهم وتحقيق أرقام كبيرة على الصعيد الشخصي.

مشاركة بوسيف يترقبها الوسط الرياضي عمومًا وعشاق لعبة السنوكر خصوصًا، كون بوسيف مرشحًا فوق العادة لصعود منصات التتويج كما فعلها في النسخة الماضية لبطولة الخليج والتي أقيمت في دبي حينما حقق الميدالية الذهبية في فئة الناشئين.