+A
A-

بينهم قصة حلم صغير للبحريني إبراهيم سند

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة في دورتها الرابعة عشرة (2019 2020)، حيث تتضمن 24 عملاً لكتاب من 10 دول عربية.

وتتضمن القائمة الطويلة للمؤلف الشاب 11 عملاً، تمت تصفيتها من 498 مشاركة تلقتها الجائزة لهذا الفرع. وتأتي أعمال القائمة الطويلة لكتاب من 6 دول عربية هي الإمارات والسعودية والكويت ومصر والعراق وسلطنة عُمان.

وتتضمن القائمة: “كل الأشياء” للكاتبة بثينة العيسى الكويت، و”درب الإمبابي” لمحمد عبدالله سامي مصر، و”سجية غَسَقْ” لنورة عبدالله الطنيجي الإمارات، و”عنكبوت في القلب” لمحمد أبو زيد مصر. أما القائمة الطويلة لفرع أدب الطفل والناشئة فاشتملت على 13عملاً تمت تصفيتها من 205 مشاركات تلقتها الجائزة لهذا الفرع من 9 دول عربية هي الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان، وفلسطين ولبنان والأردن والعراق ومصر والبحرين.

وتضم القائمة عناوين.. “حلم صغير” لإبراهيم سند من البحرين، “جزيرة الأوراق” لداليا تونسي من السعودية، و”هل كان حلماً؟” لأميمة عز الدين من مصر، و”البطة الضائعة والذئاب الجائعة” لوفاء الحسيني، من لبنان، و”مصنع الذكريات” لأحلام بشارات من فلسطين، و”ساقي الماء”لمريم صقر القاسمي من الإمارات، و”أنا وأنت” لجليل خزعل من العراق، و”رجل من بلاد الصين”.