+A
A-

“الإسكان”: بناء 2888 وحدة بمشروع شرق سترة

أشار ممثل وزارة الإسكان إلى أن الوزارة ستقوم بإنشاء 2888 وحدة سكنية مستقبلية مع بداية الربع الأول من عام 2020، مبينًا أن الوزارة أنجزت من 40 % إلى 60 % من المشاريع الإسكانية، وانه سيتم إنجاز أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية وشقة تمليك وقسيمة من أصل 8 آلاف وحدة في المشاريع المنجزة والمستقبلية.

واستعرضت وزارة الإسكان خلال جلسة أمانة العاصمة المنعقدة يوم أمس مشروع محافظة العاصمة والتي سيضم 2888 وحدة سكنية و528 قسيمة بمدينة شرق سترة في الخطة المستقبلة، كما سيضم مشروع الخميس 168 وحدة سكنية و52 وحدة في مشروع سترة، فيما ستكون حصيلة مشروع أم الحصم من شقق التمليك 1002 شقة، وأما مشروع السنابس فسيضم 1102 شقة.

وتساءل عضو مجلس أمانة العاصمة عبدالواحد النكال عن القسائم الموجودة في مشروع إسكان شرق سترة ولم توزع على المواطنين، حيث أفاد ممثل وزارة الإسكان بأن الوحدات السكنية الموجودة في قسائم شرق سترة خالية من الخدمات، ولا يمكن أن يتم توزيعها من دون وجود خدمات فيها.

وحول تساءل عضو مجلس أمانة العاصمة لولوة المطلق عن آلية المباني القديمة المتهالكة، وكيف يتم تعامل وزارة الإسكان مع البنايات القديمة وغير صالحة للسكن، أفاد ممثل وزارة الإسكان بأن الوزارة تواجه مشكلة كبيرة بخصوص الإخلاء فلا يمكن أن يتم هدم منزل وبداخله أحد، وبالتالي هناك شخص كان مستأجرًا عطل هدم مبنى بأكمله 6 سنوات.

وقال: يوجد لجنة من الوزارة بموضوع المباني المتهالكة، وتم إعداد قوائم كاملة وتصنيفها كمبان غير قانونية، إذ يوجد لجنة مختصة تعمل على الموضوع.

وأردف بأن تصاميم مجمع 813 موجودة منذ 2012 ولكن لوجود أشخاص فيه لم يهدم، وكذلك الحال في مشروع بمحرق تم إخلاء الموقع كله ما عدا شقة، عطلت المشروع كله.