+A
A-

“قدامى عوالي” يسترجعون الماضي الجميل عبر “رحلة الذكريات”

برعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، تم تنظيم فعالية بعنوان “رحلة الذكريات” لعدد من قدامي مدينة عوالي. أقيمت الفعالية لأول مرة في مملكة البحرين، وشارك فيها قرابة 223 شخصا من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا، وغيرها من دول العالم ممن أقاموا في مدينة العوالي في مرحلة الطفولة وعاشوا فيها أجمل الذكريات إبان حقبة الخمسينات والستينات والسبعينات والثمانينات.

أقيمت الفعالية الرئيسة لهذا الحدث في نادي بابكو بالعوالي بحضور داود نصيف، وهو رئيس مجلس إدارة شركة بابكو، والرئيس التنفيذي للشركة، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين بيتر بارتلت.

وفي مستهل الفعالية، ألقى الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة كلمة موجزة رحب فيها بالحضور، وتوجه إليهم بجزيل الشكر والامتنان على المشاركة في تلك الفعالية التي تلقي المزيد من الضوء على جانب من ذكريات الماضي الجميل في مدينة العوالي.

وألقى تشارلز بيتر منظم الفعالية كلمة افتتاحية، موجها التحية لجميع المشاركين في برنامج “رحلة الذكريات في العوالي”، وبعدها ألقى توني كتيل من مؤسسة كتيل كوليكتيف كلمة عن تصورات تصميم مدينة العوالي القديمة، ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن نشأة وتطور مدينة العوالي القديمة. وفي إطار برنامج “رحلة الذكريات” عاد قدامى العوالي لمملكة البحرين في زيارة قصيرة استغرقت خمسة أيام لاسترجاع ذكريات الماضي الجميل وأيام الطفولة في العوالي.

اشتمل برنامج الرحلة على زيارة العديد من المواقع السياحية والأثرية في مملكة البحرين، ومنها جزر حوار، وجزر الدار، وإسطبلات الخيول، وأول بئر نفطي، ودار النفط، وأماكن تربية الصقور، وغيرها.

وخلال الرحلة، قام عدد من قدامى العوالي بزيارة مستشفى العوالي، وأماكن ولادتهم، وموقع مدرسة العوالي لاسترجاع ذكريات الماضي في عهد الطفولة. وكان من بين المشاركين في رحلة الذكريات رووث ويفر، وهي أكبر المسنين عمرا الذي تجاوز 87 عاما، وكانت تعيش في مدينة العوالي في الفترة من 1956 حتى العام 1982. 

وقد شعر المشاركون في “رحلة الذكريات” بالحنين إلى ذكريات الماضي الجميل، واسترجعوا أيام الطفولة بزيارة بيوت العوالي القديمة وبعض المعالم الرئيسة للمدينة. وبالرغم من مرور أكثر من 50 عاما على تلك الذكريات إلا أن قدامى العوالي شعروا بالحنين إلى الماضي، وتوجهوا بجزيل الشكر والامتنان إلى إدارة شركة بابكو على إتاحة الفرصة لهم لاسترجاع ذكريات الطفولة في هذا المرفق التاريخي الجليل، وأشادوا بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل شعب مملكة البحرين.