+A
A-

لا للشقق السكنية في المناطق القديمة

طالب رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي بتشكيل لجنة تحقيق في صرف تراخيص بناء شقق سكنية في المناطق القديمة ذات تصنيف سكن متصل باء.

وقال: إن منح البعض استثناء لصرف هذه الرخص يخالف قرار اللجنة العليا للتخطيط العمراني بشأن وقف منح هذا النوع من التراخيص في المناطق القديمة بما فيه الواقعة على شوارع تجارية، بما يتماشى مع رؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار ودعما لتوجهات المجالس البلدية في هذا الشأن.

وأوضح أنه تبين أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أصدرت ترخيصا لبناء شقق منفصلة في أحد المناطق القديمة المصنفة سكن متصل (ب) المشمولة في الحظر، وذلك في شهر يونيو 2019، حيث تم الترخيص بإضافة دورين أول وثانٍ، في كل دور منهما 4 شقق سكنية، إضافة إلى غرفة للحارس.

وعلق أن المناطق القديمة في المحرق وعموم المملكة لا تتحمل المزيد من العمارات والشقق السكنية، وهو ما يؤكده الأهالي والمواطنون، لاسيما أنها أساسا مناطق مزدحمة وكثافتها البنائية والسكانية عالية جدا.

وأشار إلى أن هذا القرار كان له أطيب الأثر على القاطنين في المحرق القديمة، حتى أعاد الكثيرون النظر في ترك مناطقهم بعد أن كانت العمارات والشقق أحد أهم أسباب هجرة العديد من الأهالي لفرجانهم.

وطالب بوقف هذه التجاوزات التي تتم من قبل الوزارة ولجانها المعنية بالتظلمات، وتمسك المجلس بتجميد إصدار تراخيص العمارات والشقق السكنية في المناطق القديمة، وتأييده لتوجهات الدولة في هذا الإطار.