+A
A-

رواد أعمال : “ارتيزانا 973 +” يؤهلنا للمنافسة

كشف مشروع “ارتيزانا الرائد المبدع 973+”، الحاضنة لمشاريع الشباب البحريني أنه احتضن أكثر من 250 رائد عمل منذ افتتاحه في العام 2011 وحتى الآن.

يقدم المشروع العديد من المنتجات والبضائع المصنوعة محلياً المتعددة التي تجذب المواطنين والسياح على حدٍ سواء. يذكر أن المشروع هو من تأسيس الشيخة مي بنت سليمان العتيبي التي تعد الداعم الرئيسي لهذا المشروع الذي يستقطب رواد العمل المبتدئين على وجه الخصوص. وقال الرواد المشاركون بالمشروع إن الدعم الذي حصلوا عليه طوال سنوات من خلال المشروع الحاضن مكنهم وأهلهم على الاستقلالية لاحقا، مشيرين إلى أنهم بصدد إنشاء مشاريع مستقلة عبر افتتاح متاجر في مناطق البحرين المتفرقة، في الوقت الذي أكدوا فيه أن المشروع تحول إلى نقطة تسوق جاذبة للخليجيين والسياح. وبينت إيمان السيد، إحدى رائدات الأعمال أن انضمامها لمشروع أرتيزانا ساعد في الترويج لمنتجاتها بشكل أكبر، فضلا عن سهولة وصول الزبائن، مضيفة أن “ارتيزانا 973 +” استطاع أن يخلق له اسما تجاريا في البحرين ومنطقة الخليج العربي، حيث ان السياح الذين يحرصون على زيارته يبحثون عن منتجاته في المعارض التي تنظم في بلدانهم.
وذكرت السيد أن مشروعها الصغير الذي يعتمد على العبايات والجلابيات بعد ترويج “أرتيزانا 973+” تمكن من فهم متطلبات السوق والذوق العام السائد، بسبب المشاركة في الدورات التدريبية التي تشرف عليها وزارة العمل ويدعمها صندوق العمل “تمكين”.
وتؤكد المصممة عائشة الزياني أن المعرض ساهم في تعرفها على أذواق الزبائن وطلباتهم الخاصة، وذلك إثر طرق التسويق الجديدة والمبتكرة التي يوفرها “أرتيزانا973+”، متطرقة إلى “الثقة بالنفس التي اكتسبتها بعد الانضمام، وهو ما شجعها للتفكير جديا في افتتاح محلها التجاري”.
فيما أوضحت ريم الباكر التي انضمت “للرائد المبدع” قبل 3 سنوات أن المعرض هو سبب انخراطها في مجال تصميم الجلابيات، وذلك لما يمتلكه من مميزات ترويجية لمنتجات الرواد، مضيفة “المعرض يوفر لرائد العمل مساحة للبيع، ويساعد في الترويج لمنتجاته عبر تنظيم المعارض والفعاليات كما ينظم الدورات التدريبية لإضافة المزيد من الخبرة العملية لرائد العمل”. وتخطط الباكر حاليا لافتتاح متجرها الخاص خلال الفترة المقبلة.
أما موزة الرميحي، فقالت “يساعدنا “ أرتيزانا 973+” بشكل مستمر في تطوير المنتج لأجل مزيد من التنافسية مع منتجات السوق المحلي، فضلا عن تعزيز جودته وتقديم ما هو مميز وتحفيز الرواد على الإبداع”. وتابعت “يستقطب “الرائد المبدع” العديد من السواح والخليجيين، حيث تحول إلى محطة لا بد أن يتوقف عندها الزائر للبحرين”. بدورها، بينت المصممة حوراء القيم، أن مشروع “ أرتيزانا 973+” أضاف الكثير لمشروعها المتخصص في تصميم العبايات النسائية، مؤكدةً أنه الدافع الأول والأكبر لاستمراريته وتطويره، فضلا عن وصوله لكافة دول العالم، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا.