+A
A-

“الشعبة” تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

عقد أمس اجتماع تنسيقي برئاسة رئيس مجلس النواب فوزية زينل، لمشاركة وفد الشعبة البرلمانية في اجتماع الجمعية العامة (141) للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة (205) للمجلس الحاكم، واجتماعات اللجان الدائمة، والفعاليات المصاحبة، المقرر عقدها في بلغراد منتصف أكتوبر الجاري.

وأكدت زينل أهمية المشاركات البرلمانية الدولية والإقليمية، واستعراض جهود البحرين في مختلف المجالات، وإبراز إنجازات النهج الإصلاحي الشامل.

وأشارت إلى أن الشعبة البرلمانية في المملكة حرصت على الاهتمام بالدبلوماسية البرلمانية تماشيا مع أهمية دورها في تنمية وتعزيز العلاقات البرلمانية الخارجية ومد جسور الصداقة والتعاون مع مختلف البرلمانات؛ من أجل إثراء العمل البرلماني، والإسهام في إرساء مبادئ الأمن والسلام الدوليين، والمشاركة بفعالية في رسم مستقبل العالم نحو الأفضل.

وتم بحث مستجدات وترتيبات المشاركة، واستعراض برنامج الاجتماعات العامة والتنسيقية واجتماعات اللجان، والأنشطة التي من المزمع أن يقوم بها الوفد خلال فترة مشاركته، وأبرز البنود المدرجة على جدول أعمالها، بجانب اللقاءات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية؛ بغرض تنسيق المواقف وبلورتها حول أبرز القضايا المطروحة، مع النظر في القضايا الطارئة التي سيتم التطرق إليها ضمن سير مناقشات الدورة البرلمانية.

ومن المقرر أن يتم تتضمن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الاحتفال بذكرى مرور 130 عاما على تأسيس الاتحاد، والمناقشة العامة حول موضوع تعزيز القانون الدولي: الأدوار والآليات البرلمانية، ومساهمة التعاون الإقليمي، وبحث موضوع التغطية الصحية الشاملة بحلول العام 2030: دور البرلمانات في ضمان الحق في الصحة، بجانب اجتماعات اللجان الدائمة، واللجان الفرعية، ومنتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب.