+A
A-

استعراض مجالات التعاون مع فنلندا

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أمس، خلال زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية فنلندا، مع كل من النائب الثاني لرئيس البرلمان بجمهورية فنلندا جوهو إيرولا، ونائب البرلمان وعضو مجموعة الصداقة البرلمانية لدول مجلس التعاون الخليجي حسين الطائي، وذلك في مقر البرلمان بمدينة هلسنكي.

وخلال الاجتماع، رحّب الشيخ عبدالله بن أحمد، بإيرولا، والطائي، منوّهًا بالتعاون القائم بين مملكة البحرين وجمهورية فنلندا الصديقة، مشيدًا بالدور الذي تضطلع به مجموعة الصداقة البرلمانية لدول مجلس التعاون في البرلمان الفنلندي في توطيد العلاقات الثنائية.

واستعرض وكيل الخارجية للشؤون الدولية تجربة البحرين في تكريس المشاركة الشعبية وتأصيل الممارسة الديمقراطية، كما تطرّق إلى أهمية السلطة التشريعية في عملية صناعة القرار ودعم مسيرة العمل الوطني، استنادًا إلى ثوابت دستورية راسخة أجمع عليها شعب مملكة البحرين، بإرادة حرة ومشاركة واسعة.

وأكد وجود العديد من الفرص الواعدة المتاحة لتطوير التعاون الثنائي، خصوصًا في مجالات الاستثمار ومشاريع الطاقة والابتكار ونقل المعرفة وريادة الأعمال إلى جانب الصناعات والإنشاءات والسياحة والمعارض، مشيرًا إلى إمكانية استفادة الشركات الفنلندية من برامج رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأعرب النائب الثاني لرئيس البرلمان الفنلندي، عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون والتنسيق مع البحرين الصديقة، والتعرف على نموذجها الناجح في مجال السلطة التشريعية، مشيدًا بجهود المملكة في مواكبة العديد من المجالات التنموية والإصلاحية.