+A
A-

معلمة غائبة بـ“القادسية”.. و“كرانة” لم تبلّغ “التربية”

إشارة إلى ما ورد في صحيفة “البلاد” في عددها الصادر يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2019، والمتعلق بنقص للمعلمين في عدد من المدارس الحكومية، أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم بأنه بعد مراجعة الإدارات التعليمية المختصة، والمدارس المعنية، تبين أنه لا وجود لنقص في المعلمين بالمدارس المشار إليها في الخبر، إذ حرصت الوزارة على تغطية كل احتياجات المدارس من الموارد البشرية للعام الدراسي الجديد.

وأضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه في حال حدوث أي نقص طارئ في عملية تغطية الحاجة من الكوادر البشرية، فإن تعليمات الوزارة تقضي بضرورة تنفيذ الخطط البديلة، وأن تقوم إدارة المدرسة على الفور بإبلاغ الإدارة التعليمية المختصة؛ لتتم معالجة الموضوع في أسرع وقت ممكن، وأنه في حالات غياب المعلمين لأسباب صحية أو غيرها فإن الوزارة تنفذ الخطط البديلة من خلال نظام تأمين الحصص.

أما بخصوص الحالات المشار إليها في الخبر، فأوضحت إدارة العلاقات العامة أنه بالرجوع إلى الإدارات التعليمية المعنية، تبين أنه لا وجود لأي نقص في معلمي نظام الفصل بمدرسة جدحفص الابتدائية للبنين، إذ تمت تغطية حاجة جميع الصفوف بخطط بديلة، وأنه لا توجد حاجة كذلك في مدرسة سمية الابتدائية للبنات، أما بالنسبة لمدرسة كرانة الابتدائية للبنات فقد تبين أن الإدارة المدرسية لم تبلغ الوزارة بوجود نقص في 5 حصص فقط، وتم اتخاذ اللازم بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بمدرسة القادسية الابتدائية للبنات فقد اتضح وجود معلمة غائبة عن العمل وتم توفير البديل لها، أما في مدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين، ومدرسة هاجر الابتدائية للبنات، فقد تبين عدم وجود أي نقص. وأشارت العلاقات العامة إلى أن الوزارة تتابع يوميًّا أوضاع المدارس، لضمان سيرها بالصورة المطلوبة، ومعالجة أي نقص قد يطرأ نتيجة أي غياب لأي سبب كان.