+A
A-

“سوليدرتي” تعتزم تحويل 6 فروع إلى “الرقمنة”

افتتحت شركة سوليدرتي للتأمين صباح أمس، أول فروعها الرقمية في مجمع السيف التجاري، والذي يوفر منصات ذاتية الخدمة تعمل بالتخاطب عن بعد عبر تقنية الفيديو، إلى جانب توافر الحلول التقليدية وذلك ضمن خطة الشركة للتحول إلى الرقمنة في ظل توجهات القطاع المالي نحو تبني المزيد من حلول تكنولوجيا الخدمات المالية “الفنتك”.

وأبلغ الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة، أشرف بسيسو، الصحافيين على هامش الافتتاح أن تدشين الفرع الرقمي الأول هو ضمن خطة الشركة لتحويل كافة فروعها الستة إلى فروع رقمية توفر الخدمات ذاتية الخدمة إلى جانب توفير الخدمات عبر تطبيقات الشركة والموقع الإلكتروني.

وقال بسيسو “هذه من ضمن خطة وسياسة الشركة لتفعيل التحول الرقمي، نحن في الشركة ومجلس الإدارة نؤمن أن المستقبل هو للتحول الرقمي، الموضوع لم يعد خيارا، السوق ومتطلبات الزبائن والطريقة التي نخدم بها الزبائن تتغير يوما بعد يوم”.

وأضاف “ عدد الفروع الحالية 6 فروع في كافة محافظات المملكة، في الوقت الحالي لا نية لدينا فتح فروع جديدة، تركيزنا على الفروع الرقمية، خلال الست أشهر المقبلة، ستسمعون عن خطوات أكثر عن الحلول الرقمية، هدفنا الوصول إلى الزبون بشكل سلسل وسهل سوءا من الموبايل أو من المنزل، الفكرة هي أن الفروع الخرسانية تتحول لفروع رقمية”.

وتابع حديثه “الخطة تستهدف تحويل جميع الفروع إلى فروع رقمية (...) نقوم بمراجعة دورية لأداء الفروع، وإلى الآن الفروع تعمل بشكل جيد وهي تخدم الزبائن والمتطلبات، الهيكلة هي إدخال حلول رقمية جديدة لهذه الفروع”.

الاندماج يثبت نجاحه

وبخصوص انطلاقة الشركة في السوق بعد اندماجها مع “الأهلية للتأمين”، أشار إلى أن “شركتنا شركة مساهمة عامة وننشر نتائجنا المالية دورياً، نتائج الاندماج كانت ملموسة وناجحة، وجاءت حسب توقعاتنا وفي بعض الأحيان فاقت التوقعات، والاندماج أثبت نجاحه، ونحن نؤيد الاندماجات في البحرين في ظل وجود عدد من الشركات بينما السوق صغيرة، وأعتقد أنه له عائد إيجابي للمساهمين”.

وتحتل الشركة حالياً المركز الثالث في السوق المحلية من حيث نسبة الاستحواذ على أقساط التأمين بعد عملية الاندماج الأخيرة. من جانب آخر، توقع بسيسو أن يتم تطبيق البرنامج الوطني للتأمين الصحي العام المقبل، مستدركا أن الصورة غير واضحة تماماً.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة نتائج وتحولات ايجابية لشركات التأمين مع تطبيق برنامج التأمين الصحي في البحرين.

يذكر أن افتتاح الفرع جرى برعاية مصرف البحرين المركزي ممثلاً بحضور المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية، عبدالرحمن الباكر، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية.