+A
A-

الراسب بمادة في “الصناعي”... يعيد كل السنة

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية 
، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

طالب أولياء أمور طلبة المسار الصناعي عبر “البلاد” وزارة التربية والتعليم التراجع عن قرار يلزم الطالب بدراسة عن طريق الانتساب في المنازل في حال عدم نجاحه في مادة في المستوى الثاني أو من المستوى الأول وقبل الانتقال للمستوى الثالث.

وحسب الأهالي، فإن القرار ينص على أن الطالب ينتقل إلى المستوى الثالث إذا نجح في جميع المساقات النظرية الأساسية المقررة للمستوى الثاني،  وانه لا يرفع إلى المستوى الثالث حتى لو كان رسوبه في مادة واحدة فقط.

المطالبة بالمساواة

وبين الأهالي أن أبناءهم يتضررون من  قرار أصبح يعرف في أوساط أولياء الأمور بعبارة “مادة بسنة”، مطالبين بمساواتهم بطلبة المسارات الثانوية الأخرى، وما هو معمول به في المسار الأدبي  والمسار العلمي، حيث تمكنهم قرارات الوزارة من الانتقال إلى المستوى الثالث حتى في حال الرسوب المتكرر لمادة أو أكثر ودراستها ذاتيا وترحل معهم للمستوى الآخر.

وقال أولياء الأمور للبلاد إن أبناءهم سيجبرون على الدراسة بنظام المنازل قبل أن ينتقلوا للمستوى الثالث على الرغم من أنهم يحملون مادة واحدة فقط، مؤكدين أن الرسوب في مادة واحدة يعادل التأخر في التخرج سنة كاملة، معتبرين أن قرار غير منصف لطلبة الصناعي.

الأمر الهين

وطالب الأهالي من الوزارة التراجع عن القرار ومساندة الطلبة للتخرج والالتحاق بأقرانهم في المستوى الثالث  خاصة وان المسار الصناعي يعتبر من اقوى وأصعب المسارات في المرحلة الثانوية والتخرج منها ليس بالأمر الهين.

واوضحوا ان القرار لا يصب في مصلحة الطالب وان البقاء سنة كاملة لإعادة مادة أو أكثر قد يتسبب في تراجع مستوى الطالب بأبعاده عن مقاعد الدراسة، كما أنه سيكون مسببا لإهمالهم واعتمادهم على نظام المنازل حتى التخرج.