+A
A-

“اللولو” الإماراتية تضخ 500 مليون دولار في مصر

وقعت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر اتفاقية مع مجموعة “اللولو” الإماراتية لإنشاء مراكز تجارية كبرى “هايبر ماركت” في مناطق مختلفة من القاهرة.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن الحكومة المصرية مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي، ونائب وزير الإسكان طارق السبيعي، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية يوسف علي موسليام، بحضور علي المصيلحي من وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية في مقر مجلس الوزراء بالقاهرة عاصم الجزار.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي ”بموجب الاتفاقيات الموقعة، سيتم إنشاء 4 مشاريع من قبل هيئة المجتمعات العمرانية في غضون 12 شهرًا، وستقوم مجموعة اللولو بإدارة وتشغيل هذه المشاريع في فترة من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ الانتهاء من أعمال التشييد في مدن القاهرة الجديدة، مدينة 6 أكتوبر والعبور. وأضاف أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية”.

إضافة إلى ذلك، تخطط مجموعة اللولو لإنشاء 6 متاجر كبرى و4 أسواق صغيرة مع مطورين آخرين من القطاع الخاص.

كما أن مجموعة اللولو في المراحل النهائية من المفاوضات مع الحكومة المصرية لدخول سوق الجملة للخضروات والفواكه وإنشاء مركز لوجيستي لدعم أنشطتها للبيع بالتجزئة في مصر .

من ناحيته، قال يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية “عندما بدأنا التفكير في الاستثمار بمصر كانت لدينا خطة لضخ 100 مليون دولار فقط، لكن اليوم نستثمر 500 مليون دولار في السوق المصري لإنشاء عدد من من المركز التجارية “الهايبرماركت” والميني ماركت، توفر 8000 فرصة عمل مستدامة للمصريين.