+A
A-

مؤتمر عالمي للصحة والسلامة 30 سبتمبر

تستضيف البحرين فعاليات النسخة السابعة من المؤتمر العالمي للصحة والسلامة والبيئة تحت شعار “الكفاءة، المرونة والاستدامة” خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2019.

وينظم الحدث الذي يقام تحت رعاية وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، شركة أيكونكس بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من شركة أرامكو السعودية وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) والعديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية وبمشاركة عدد من كبار الشخصيات من الرؤساء التنفيذيين للشركات المتخصصة في القطاع النفطي والمهتمين والفنيين.

ويناقش المؤتمر العديد من المواضيع التي تتعلق بالصحة والسلامة والبيئة وآخر التطورات في هذا المجال.

ورحب وزير النفط باستمرار انعقاد سلسلة فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسلامة والبيئة في المملكة لما تتمتع به من سمعة طيبة في تنظيم مختلف الفعاليات وما تقدمه الحكومة من دعم ومساندة مستمرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تؤكد على أهمية الصحة والسلامة والبيئة من أجل تنمية الموارد البشرية لكون العنصر البشري من أهم الموارد التي تعتمد عليها أية مؤسسة إنتاجية للتطوير والتحديث وزيادة الإنتاج، منوهاً إلى أن الشركات النفطية التابعة للهيئة تسعى دائما لوضع الخطط التدريبية التطويرية والعمل على اطلاع جميع العاملين على أحدث البرامج المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية والتي تهدف إلى إيجاد بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر.

وثمن الوزير المشاركة الفعالة من مختلف الشركات المعنية والفنيين والمتخصصين والأكاديميين في هذا المؤتمر الذي يمثل فرصة جيدة لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بهذا الخصوص على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتشتمل فعاليات المؤتمر على 4 جلسات نقاشية و16 جلسة فنية و7 ورش عمل تتناول عدة مواضيع مثل الأنظمة الحديثة، إدارة المخاطر، وأفضل التطبيقات والتجارب العملية الناجحة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وغيرها من المواضيع المتخصصة في هذا الشأن بمشاركة 120 متحدثا من ذوي الخبرة في هذا المجال، والتي من المتوقع أن تشهد هذه الفعاليات مشاركة واسعة تربو على أكثر من 3000 مشارك من 30 دولة حول العالم.

ويقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب تشارك فيه أكثر من 50 شركة من مختلف الشركات المحلية والإقليمية والعالمية ذات العلاقة لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والخبرات المتعلقة بأمور السلامة والصحة والبيئة والتي تشمل الأجهزة والمعدات والتطبيقات الحديثة والالتقاء والاستماع إلى عدد كبير من ممثلي الشركات العارضة المشاركة في هذا الحدث الكبير منها أرامكو السعودية وسابك، وبناغاز، صدارة، مؤسسة البترول الكويتية، تطوير للبترول شركة نفط البحرين (بابكو) وتنمية نفط عمان وشركة ألبا والخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وغيرها.