+A
A-

خليفة بن عيسى: سموه صاحب رؤية رائدة في الارتقاء بالشعوب وإحلال السلام

أكد عضو المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية للتنمية الزراعية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن إقرار منظمة الأمم المتحدة مشروع القرار باعتماد الخامس من أبريل من كل عام يوماً عالمياً للضمير استجابة للمبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات سموه وإلى المملكة وسجلاتها الحافلة بالعديد من المنجزات على مختلف الأصعدة.

وقال إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رجل دولة حول الفكرة إلى واقع وحول الرؤية إلى عمل وإنجاز وحول الطاقات البشرية البحرينية إلى طاقات مضيئة وناجحة، لافتا إلى أن سموه رسخ مكانة البحرين في المنطقة وعزز دورها في مختلف المجالات والميادين من خلال اهتمام سموه بالتنمية المستدامة وتطبيقها على أرض الواقع لضمان التنمية والازدهار للبلاد.

وأضاف الشيخ خليفة بن عيسى أن اعتماد اليوم العالمي للضمير يأتي امتداداً لجهود سموه الدؤوبة لتحقيق السلام وتعزيز قيم ومبادئ التسامح والتعايش وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة نحو مستقبل أفضل لخدمة البشرية،منوهاً أن سموه له إسهامات عديدة في مجالات السلام الدولي، وأن ما حظيت به مبادرته الكريمة هو تقديرًا دوليًّا واعترافاً بدور سموه في دعم مبادرات الضمير العالمي من أجل تعزيز المسيرة الإنسانية.

وهنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة قائلاً إن اعتماد مبادرة سموه الكريمة مصدر فخر وإعزاز لنا جميعاً، فسموه شخصية استثنائية تحظى بمحبة الجميع، لافتاً إلى أن سموه صاحب رؤية رائدة في الارتقاء بحياة الشعوب وإحلال السلام وله تأثيرات كبيرة وممتدة فى مجالات التنمية والسلام.

وأوضح أن الآثار الإيجابية لمبادرات وجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مجالات السلام وصلت إلى آفاق عالمية انعكست على مكانة البحرين الدولية ودورها في دفع وتعزيز جهود السلام العالمي وحرصها على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار انطلاقاً من تجربتها التنموية الشاملة في المجالات كافة.

وأضاف أن مبادرة سموه بتخصيص يوم دولي للضمير هدفت في المقام الأولى إلى نشر معاني السلام باعتباره إحدى أهم آليات التفاعل الحضاري الخلاق بين الشعوب لضمان استقرار وسعادة البشر في إطار من التعايش وتقبّل الآخر، مشيراً إلى أن مبادرات سموه الداعمة لإحلال السلام في شتى بقاع الأرض ساهمت فى تشكيل منظومة متكاملة بٌنيت ضمن خطط ممنهجة لدعم الجهود الدولية الداعية للسلام الدائم والعادل.

وقال إن مبادرة سموه بتدشين اليوم العالمي للضمير جسدت دور البحرين في دعم الجهود الدولية الداعية لنشر السلام وأثبتت لمجتمع الدولي دور البحرين العالمي الذي تؤديه البحرين اتجاه قضايا السلام وأهمية التمسك بالطرق السلمية في حل المشكلات والنزاعات الدولية التي تعيق جهود التنمية والنماء.

وأشار إلى أن مملكة البحرين أصبحت اليوم متفردة بالعديد من الإنجازات علي المستوى الإقليمي والدولي في مجالات السلام بفضل الرؤية الملكية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجهود حكومته برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في خدمة المجتمع الدولي من خلال العديد المبادرات الدولية التي تفردت بها البحرين انطلاقا من إيمانها الراسخ بالارتباط الوثيق بين الأمن والسلام في تحقيق الاستقرار ونشر التنمية والازدهار.