+A
A-

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المكلف في دولة ليبيا يستقبل وزير الخارجية

استقبل معالي السيد عبدالحميد الدبيبة، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المكلف في دولة ليبيا الشقيقة، في العاصمة طرابلس اليوم، سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لليبيا ضمن جولة له في عدد من الدول العربية.

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات خدمة للمصالح المتبادلة، حيث تم التوافق على تفعيل دور اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين ودفع مسار التعاون في المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

كما تم تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع الإقليمية الراهنة، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، وفي مقدمتها الحرب في قطاع غزة وحماية السكان المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لهم لتخفيف معاناتهم.

وأطلع سعادة وزير الخارجية معالي السيد عبدالحميد الدبيبة على الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو الحالي، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر الاجتماع، السفير عبدالعزيز محمد العيد، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التونسية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.