+A
A-

سعادة وزير الخارجية يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في الدوحة اليوم، مع معالي السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، على هامش المنتدى الثالث للاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة والجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، والدفع بعملية إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

كما بحث الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر الاجتماع السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، مدير عام العلاقات الثنائية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبد الخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.