+A
A-

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية

شارك سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عقد في الرياض اليوم.

وترأس جانب مجلس التعاون في الجلسة معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وترأس الجانب الأمريكي معالي السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية وبمشاركة معالي السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون.

وفي مداخلة له خلال الاجتماع أكد سعادة وزير الخارجية أهمية الشراكة الخليجية الأمريكية للمنطقة في ظل ما تشهده من صراعات ومخاطر التصعيد، الأمر الذي يتطلب من الجانبين القيام بعمل متواصل وتنسيق مستمر لما لذلك من تأثير حيوي على استقرار المنطقة، ولخفض التصعيد الإقليمي وتعزيز الحوار الذي يضمن حقوق جميع الأطراف.

وقال إن التركيز الأساسي يجب أن ينصب على الوضع في غزة، والحاجة الماسة إلى معالجة أزمة إنسانية استمرت لأكثر من ستة أشهر، مؤكدا أن ما تحتاجه غزة هو إطار عمل موثوق وقابل للتنفيذ لمرحلة ما بعد الحرب، ووضع خارطة طريق لكي تنعم فلسطين والمنطقة بالسلام والأمن والاستقرار.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.