+A
A-

سعادة وزير الخارجية يجتمع مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة

عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، اجتماعًا مع معالي اللورد طارق أحمد، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة، بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، ومجالات تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك على كافة المستويات، والارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يلبي الأهداف والمصالح المشتركة.

وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والحرب في قطاع غزة وتأثيراتها على السكان المدنيين وظروفهم الحياتية، وتداعياتها على السلم والأمن والاستقرار الاقليمي، والجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لوقف إطلاق النار ومنع التصعيد وتخفيف حدة التوتر للحيلولة دون توسع الحرب، وضرورة حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، وتعزيز جهود إحلال السلام العادل والدائم لصالح جميع شعوب المنطقة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي سوف تستضيفها مملكة البحرين في مايو المقبل، في ظل الظروف والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة، وضرورة التوصل الى قرارات بناءة تسهم في تعزيز التضامن العربي ودعم جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر الاجتماع، سعادة السيد أليستر لونج، سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى مملكة البحرين، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة.