+A
A-

وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بحظر أسلحة الدمار الشامل

ترأس سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم بمقر الوزارة، الاجتماع الأول للعام 2024م للجنة الوطنية المعنية بحظر أسلحة الدمار الشامل، بمشاركة ممثلي الجهات الوطنية الأعضاء في اللجنة.

وخلال الاجتماع، رحب سعادة وزير الخارجية بالأعضاء، مشيدًا بالتطورات الملحوظة التي حققتها المملكة على مختلف الأصعدة المعنية بها اللجنة، والجهود المثمرة والمبذولة من قبل الأعضاء خلال العامين الماضيين وذلك بإشادة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما أشاد سعادة وزير الخارجية بالتقدم المحرز في ملفات اللجنة الوطنية والنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها، وهو ما يعكس واقع التعاون والتنسيق بين الجهات الممثلة باللجنة وأدوارها، تصميمًا منها على تفعيل دور مملكة البحرين دوليًا بما يخدم مصالحها كافة، ويسهم في تحقيق السلام والأمن الدولي.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة بناء وتطوير الكفاءات وتجهيز الكوادر البشرية الوطنية فيما يتعلق بملف أسلحة الدمار الشامل، وضرورة التركيز على الاستمرار في تجهيز الصفوف البشرية المتتالية لمستقبل واعي متجهزة ومتمكنة لصد أية تهديدات، والتطلع لرفع نسبة الاستفادة من دعم الوكالة بزيادة عدد المشاريع الفنية المتخصصة المقدمة لأجهزة المملكة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية لهذا العام 2024.

هذا وتم خلال الاجتماع أيضًا عرض التقرير السنوي لعام 2023 واعتماد دليل أعمال اللجنة، كما تم التركيز على ضرورة الاستمرارية في تحقيق إنجازات مستدامة تهدف لخدمة مصالح مملكة البحرين.