+A
A-

اليوم انطلاق إثارة دوري زين لكرة السلة

تفتتح مساء اليوم الأحد منافسات دوري زين البحرين الدرجة الأولى لكرة السلة في نسخته الـ46 للموسم الرياضي 2019 - ‏2020.

ويقص فريقا الأهلي وسماهيج شريط الافتتاح عندما يلتقيان في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة النجمة والاتحاد عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستأنف مباريات الجولة الأولى بعد غدٍ الإثنين بلقاءين، يجمع الأول بين البحرين ومدينة عيسى، والثاني النويدرات مع المحرق، على أن تختتم الجولة يوم الثلاثاء بمباراتين أيضًا، فيلعب المنامة مع سترة والحالة مع الرفاع، ويغيب عن الأسبوع الأول فريق البحرين.

وفي المواجهة الأولى تبدو مهمة الأهلي سهلة تماما عندما يواجه فريق سماهيج الشاب، وتميل الكفة بكل تأكيد لصالح الأهلي نظرا لفارق الامكانات والخبرة، إذ الأهلي يدخل الموسم باحثا عن تحقيق بطولة الدوري بينما يبحث فريق سماهيج عن تحسين مركزه ومواصلة البناء والتطور.

ويقود الأهلي المدرب الوطني أحمد جان الذي سيواجه زميله المدرب الوطني علي عبدالغني مدرب فريق سماهيج.

وفي اللقاء الثاني، يستهل فريق النجمة مشواره في الموسم الجديد بمواجهة بنفسج الاتحاد في مباراة متكافئة نسبيا بين الفريقين اللذين فقدا عنصرين مهمين في صفوفيهما بانتقال النجماوي محمد بوعلاي والاتحادي سيدمحمد حميد لتمثيل صفوف المحرق.

ويأمل مدربا الفريقين رؤوف حبيل للنجمة وجعفر راشد للاتحاد، في تحقيق النتيجة إيجابية في مستهل مشواره بالموسم الجديد، معولان على عناصر الشباب.

وسيقام الدور التمهيدي لدوري زين لأندية الدرجة الأولى من دور واحد (12 فريقًا مع منتخب الشباب) وفي الدور السداسي يلعب أصحاب المراكز من 1 إلى 6 (6x3) و (5x4) بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى المربع الذهبي، ويلعب أصحاب المراكز من 3 إلى 6 بنظام الفائز من مباراتين (Best of 3).

ويلعب الفائز من (5x4) ضد الأول في المربع الذهبي، والفائز من (6x3) يلعب ضد الثاني في المربع الذهبي والخاسران ينضمان إلى الدوري الفضي مع الفرق من 7 إلى 12، أما المربع الذهبي سيقام بنظام الفائز من مباراتين (Best of 3)، والنهائيات بنظام الفائز من 3 مباريات (Best of 5).

أما الدوري الفضي يلعب فيه أصحاب المراكز من 5 إلى 12 بنظام الدوري من دور واحد لتحديد المراكز النهائية للدوري.