+A
A-

دعوة “الكهرباء” إلى الشفافية... والمواطنين للاستمرار في الشكاوى

أشاد النائب حمد الكوهجي، عاليا، بالتوجيهات السامية الصادرت عن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن احتساب فواتير الكهرباء والماء للمواطنين عن الحسابات المدعومة وفق لفواتير العام الماضي إذا ما كانت أقل.

وأشاد الكوهجي بتوجيهات سموه لديوان الرقابة المالية والإدارية بالتحقيق في الفواتير الصادرة عن هيئة الكهرباء والماء.

ولفت إلى أن توجيهات سموه عكست اهتمام القيادة بتحسين أوضاع المواطنين والمتابعة الحثيثة لقضاياهم وشكاواهم، مشيرا إلى أن توجيهات سمو ولي العهد جاءت بمثابة خارطة طريق لحل مشكلة باتت تؤرق شريحة واسعة من المواطنين الذين يشكون من ارتفاع مفاجئ وغير مبرر في فواتير الكهرباء والماء.

ودعا الكوهجي هيئة الكهرباء والماء إلى اعتماد أعلى درجات الشفافية في إعلان الإجراءات المتبعة لحل الإشكالات والأخطاء القائمة في احتساب الفواتير وإبلاغ مجلس النواب عنها أولا بأول.

وتابع “نتطلع أيضا إلى تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية الذي يفترض أن يتولى التحقيق في هذه القضية، ونريد أن نعرف مكمن القصور والخلل الذي أدى إلى قفزات في فواتير المواطنين”.

ودعا النائب الكوهجي المواطنين إلى استمرار التواصل مع النواب، وتقديم أي فواتير تتضمن أرقاما مبالغًا فيها إلى مكاتب النواب في دوائرهم.