+A
A-

محمد بن خليفة: يوم الضمير إنجاز أممي جديد

تلقى رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الشيخ محمد بن خليفة بن دعيج آل خليفة، بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًّا للضمير.

وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يشرّفني يا صاحب السمو أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أصدق آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة مبادرة سموكم الكريمة يوم الخامس من أبريل يومًا دوليًّا للضمير، وذلك استجابة لمبادرة سموكم التي أطلقتموها بتدشين اليوم العالمي للضمير في شهر أبريل الماضي، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية.

إن إعلان الأمم المتحدة اعتماد يوم الخامس من أبريل يومًا دوليًّا للضمير، جاء ليسجل لمملكة البحرين إنجازًا أمميًّا جديدًا، وليؤكد في الوقت ذاته، ما تحظى به شخصية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من تقدير ومكانة دولية، من أجل تعزيز مسيرة الإنسانية وتقديرًا لمبادرات وجهود سموكم الداعمة لإرساء السلام العالمي، وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي للمضي قدمًا في جهود التنمية المسـتدامة.

كما يشكل اعتماد مشروع القرار تقديرًا دوليًّا لما توليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، من حرص على أن يكون لها دور فاعل وإسهام واضح في كل جهد دولي غايته تقدم البشرية وتحقيق الأمن الدائم والسلام المستقر والتنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.

أدعو المولى عزّ وجلّ أن يحفظ سموكم ويديم عليكم موفور الصحة والسعادة، وأن يوفقكم لما تسعون إليه من جهود حثيثة لرفع شأن مملكة البحرين وشعبها الوفي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.