+A
A-

تجربة قيادة: شيري أريزو 6 الجديدة

قدمت في البحرين شيري عبر موتور سيتي علامتها الجديدة أريزو 6 الجديدة كليا التي تأتي كسيارة سيدان جديدة كليا بتصميم حديث ومحرك عالي الكفاءة سعة 1.5 لتر وناقل حركة T + 9CVT من 9 سرعات، وبتصميم جديد رائع يقدم الهوية المتقدمة من العلامة الآسيوية في المملكة، والتي كانت تحت تجربتنا لمدة أيام حصريا لمشاهدة ما تقدمه هذه السيترة الجميلة.

تتميز أريزو 6 الجديد كليا بالشبك الواسع مما يمنحها شخصية خاصة لسيارة متوسطة الحجم وواسعة من الداخل بتصميمها، حيث يضاعف المصباح الأمامي الالتفاف والمصابيح النهارية الكبيرة الحجم ذات المظهر الذكي للوجه الأمامي. وقد تم تصميم الهيكل الجانبي بخطوط أنيقة تعمل عبر الجسم بالكامل، مما يعزز المظهر الديناميكي. كما تمتزج المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المصنوعة من مصفوفة ال اي دي بشكل جيد مع الكروم الفضي في الجزء الخلفي، كما يسلط محور العجلة من قطع الماس مقاس 17 بوصة الضوء على العجلة الرياضية للسيارة.

تاتي السيارة بنظام الدخول من دون مفتاح، والقفل من دون مفتاح مع إمكان التحكم في المصابيح وبدء تشغيل المحرك عن بُعد. كما توجد لمسات من في التطعيمات الداخلية، مع وصول الجلود، السيارة مجهزة بثلاث شاشات مختلفة، مع إمكان نقل واجهة الهاتف المحمول بشكل متزامن على شاشة العرض التي تبلغ 9 بوصة عبر USB ويدعم ذلك النظام هواتف أندرويد، وتعمل الإضاءة المحيطية المحيطة بقمرة القيادة على تحسين المظهر الداخلي بشكل عام وتعطي إحساسا بالتكنولوجيا الفائقة التي تجذب الشباب والعائلات الشابة، وبالطبع المساحات الداخلية مهمة للبحريني الذي يفضل دائما أكبرها، وهذه السيارة توفر تجربة تتميز بالرحابة ومريحة للسائق وكذلك الركاب، وأيضا وصندوق الأمتعة الكبير بعمق 1085 ملم، وعرض 1330 ملم، وارتفاع 530 ملم جيد بما يكفي لتحميل الأمتعة الكبيرة بسهولة.

تم تجهيز أريزو 6 بمحرك توربيني من الجيل الجديد سعة 1.5 لتر يوفر عزم دوران يصل إلى 210 نيوتن.متر، مزودا بناقل الحركة المتغير المستمر 25 مع تسع سرعات، مما يوازن بشكل مثالي بين الاقتصاد في استهلاك الطاقة والوقود الذي تم تطويره من خلال مقارنة بأجهزة ناقل الحركة المتغير المستمر 25 المتقدمة في جميع أنحاء العالم . ويتميز ناقل الحركة المتغير المستمر بمزايا مختلفة مثل الكفاءة العالية واستهلاك الزيت المنخفض والضوضاء المنخفضة. وتتوافق خيارات وضع ذراع ناقل الحركة الذكي مثل الوضع الآلي ووضع التكيف التلقائي مع عادات القيادة لدى المستخدمين. ونتيجة لذلك، تم تحسين تجربة القيادة لدى المستخدمين بشكل كبير وأصبحت أكثر سلاسة من أي وقت مضى.

نظرا للجودة والأداء الفائقين، فازت شيري أريزو 6 مع ناقل الحركة المتغير المستمر 25 بجائزة أفضل 10 ناقلات حركة عالمي في المسابقة العالمية الثانية لأفضل 10 ناقلات حركة للعام 2018، التي نظمها معهد تقييم السيارات بعد فحوصات واختبارات صارمة من قبل فريق تقييم الخبراء. تجربة السياقة ممتازة جدا، والقيادة ثابتة وهادئة بنسبة كبيرة، والمكيف يقدم دفع قوي ممتاز التوزيع لكل الركاب في الصالون الجديدة، ومن أجمل ما شاهدناه في التجربة توفر كاميرات المراقبة الأربع التي يمكن أن تدور حتى 180 درجة الموجودة في الأمام، الخلف، على اليمين وعلى اليسار مجالا لرؤية جميع جوانب السيارة وتحديد أماكن وقوف السيارات الشاغرة التي غالبا ما لا تكون ظاهرة ومنظرا خياليا لبيئة القيادة الحقيقية، مما يجعل من الركن، الاستدارة أمرا أسهل بكثير.

يمكن التبديل ما بين الوضع الرياضي والاقتصادي من خلال الزر الموجود في لوحة التحكم المركزية لتلبية حاجات القيادة لمختلف السائقين. يوفر الوضع الاقتصادي مستويات طاقة متوسطة وأقصى إقتصاد في استهلاك الوقود والموارد. بينما عند التبديل إلى الوضع الرياضي، يستغرق الوصول إلى سرعة 60 كم في الساعة بدءا من السكون 4 ثوان فقط، و9 ثوان للوصول إلى سرعة 100 كم بدءا من السكون، مما يوفر لك تجربة تسارع مليئة بالحماسة منذ اللحظة الأولى.